أخبار عاجلة
«وايتس نايتس» الزمالك تعلن حل الرابطة -

البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس

البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس
البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس

«عكاظ» (جدة)، رويترز (واشنطن)

رجح الأمن العراقي اختباء زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبوبكر البغدادي، في مناطق سورية قرب الحدود مع العراق، بحسب ما أورد موقع «العربية نت» أمس (الثلاثاء).

ونقلت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية عن المدير العام لإدارة الاستخبارات ومكافحة المخدرات للداخلية العراقية، أبو علي البصري، قوله: «إن أحدث المعلومات تشير إلى أنه موجود في بلدة حجين الواقعة في سورية على بعد 18 ميلاً عن الحدود السورية العراقية داخل محافظة دير الزور».

وأوضح البصري أن الاستخبارات العراقية حصلت على المعلومات الجديدة حول موقع وجود المطلوب رقم واحد عالمياً منذ أيام عدة فقط، وأضاف أنها تستخدم لإعداد غارة متعددة القوات المشتركة مع وحدات روسية.

ومن جانبه، أوضح عضو لجنة المصالحة الوطنية العراقية هشام الهاشمي، أن البغدادي جرى رصد تحركاته بشكل وثيق لآخر مرة صيف 2017، عندما كان يتنقل في محافظة نينوى العراقية قرب الموصل، التي سيطرت عليها القوات العراقية بطرد «داعش» منها، مشيرا إلى أنه التقى عدداً من الأشخاص الذين عرفوا البغدادي، وكذلك بعض مساعديه، وذكروا أنه يتنقل دون أي موكب أو حرس أمني شخصي، ويرافقه فقط 3 أشخاص، وهم: نجله، وصهره، وصديقه الذي يعمل سائقاً لديه.

من جهة أخرى، منعت محكمة استئناف أمريكية إدارة الرئيس دونالد ترمب أمس الأول من نقل مواطن أمريكي متهم بأنه عضو في تنظيم «داعش» الإرهابي من سجن عسكري بالعراق إلى السعودية.

ويحمل هذا الرجل الذي لم يُعلن اسمه جنسية أمريكية - سعودية مزدوجة، واعتقل في سورية واحتجز في العراق دون تمثيل قانوني، إلى أن تدخل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية باسمه في المحكمة الاتحادية الأمريكية في أكتوبر الماضي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق الضمان الاجتماعي النسوي بجدة ينظم برنامج للمستفيدات المشغلات للمقاصف المدرسية
التالى رابط نظام نور برقم الهوية نتائج الامتحانات المرحلة المتوسطة والثانوية 1439