أخبار عاجلة
محسن صلاح الدين: "سوحليفة ضراتني في خاطري" -
دليل اقتراب جورجي جيسوس لتدريب الهلال -
النفط الكويتي يرتفع 0.5% إلى 75.15 دولاراً -

6 لبنانيات يدخلن البرلمان

6 لبنانيات يدخلن البرلمان
6 لبنانيات يدخلن البرلمان

اليكم تفاصيل هذا الخبر 6 لبنانيات يدخلن البرلمان

أ ف ب (بيروت)

أتت الانتخابات النيابية اللبنانية بوجوه نسائية جديدة إلى البرلمان، وإن كان عدد الفائزات بلغ 6 فقط، في زيادة مقعدين عن مجلس العام 2009.

وللمرة الأولى في لبنان، تنافست 86 امرأة من أصل 597 مرشحاً للانتخابات التي جرت في 6 مايو الجاري في عملية اقتراع هي الأولى في البلاد منذ 9 سنوات، فيما كانت ميليشيا حزب الله هي الفريق السياسي الوحيد الذي لم يرشح نساء.

والفائزات هن: بولا يعقوبيان، التي تقدم نفسها مستقلة، وهي إعلامية مخضرمة في الـ42 من العمر، عملت خلال الفترة الماضية كمقدمة لبرنامج حوار سياسي في تلفزيون المستقبل التابع لتيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري.

ورولا طبش، التي تدخل إلى البرلمان للمرة الأولى، وترشحت في بيروت على لائحة الحريري.

وبهية الحريري (عمة رئيس الحكومة الحالي سعد الحريري) التي حافظت على مقعدها في البرلمان للمرة الرابعة عن مدينة صيدا في جنوب لبنان.

وستريدا جعجع، التي حافظت على مقعدها في البرلمان الذي دخلته المرة الأولى في العام 2005. وهي متزوجة من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وعناية عز الدين التي تشغل منصب وزيرة دولة لشؤون التنمية الإدارية في الحكومة الحالية، ولكنها المرة الأولى التي تدخل فيها إلى البرلمان، وتنتمي عز الدين (57 عاماً) إلى حركة أمل بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وديما جمالي التي تدخل البرلمان للمرة الأولى كمرشحة عن تيار المستقبل في مدينة طرابلس في شمال لبنان.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 6 لبنانيات يدخلن البرلمان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق البغدادي في سورية.. ويتنقل بدون حرس
التالى المولد: موقفي مع ليفانتي سيتحدد بعد كأس العالم