تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة

تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة
تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة

اليكم تفاصيل هذا الخبر تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة

تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة

نشر في الوطن يوم 09 - 05 - 2018

337222
قدّم المركز السعودي لكفاءة الطاقة عدة نصائح لتقليل استهلاك المكيفات للكهرباء، وبالتالي توفير المال على المستهلك، خاصة في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها معظم مناطق المملكة، إذ يعدّ جهاز التكييف أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكا للطاقة الكهربائية، خاصة خلال الصيف، وذلك مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق عدة من أرجاء المملكة، مشيرا إلى أن تطبيق «تأكد» تطبيق يكشف للمستهلك مدى كفاءة الطاقة في الأجهزة.
المكان المناسب
ذكر مختصون أنه «في مرحلة ما قبل الشراء، يجب اختيار المكيف ذي الكفاءة الأعلى، خلال قراءة بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة عليه، إضافة إلى التأكد من اختيار المكان المناسب لمساحة المكان المراد تكييفه، فلا يتم شراء مكيف ذي أداء عالٍ لمساحة صغيرة، ومن الضروري التأكد من صحة بطاقة كفاءة الطاقة عبر استخدام تطبيق تأكد المتاح على المتاجر الإلكترونية».
تطبيق تأكد
تكمن فكرة تطبيق «تأكد» في مسح الكود QR في بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والثلاجات والغسالات، أو بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع QR، والذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق، والحصول على استعراض مفصل عن مكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكان استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستهلك إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة «بلاغ تجاري»، في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق «تأكد»، إضافة إلى وجود خاصية لتقديم بلاغ إلى هيئة المواصفات عن أي مخالفات لترخيص استخدام علامة الجودة للمنتجات.
الأكثر كفاءة
أكد المختصون أهمية اختيار المكيف ذي النجوم الأكثر في بطاقة كفاءة الطاقة، واختيار الجهاز بسعة تكييف مناسبة لكل غرفة في المنزل، كما أنه يفضل استعمال المكيفات ذات الوحدات المنفصلة «سبليت» بحيث إنها تعد الأكثر كفاءة مقارنة بمكيف الشباك.
إغلاق النوافذ والأبواب
نصح المختصون -في مرحلة ما بعد الشراء- بإغلاق النوافذ والأبواب خلال تشغيل المكيف، كي تحتفظ الغرفة بحرارتها، وعدم استخدام المكيف عند تحسن الأجواء في أشهر الشتاء والربيع، إذ تعتدل حرارة الطقس، إضافة إلى الصيانة الدورية للمكيف، خصوصا قبل فصل الصيف، وتثبيت درجة حرارة المكيف بين 23 و25 درجة مئوية، وإطفائه عند مغادرة المكان، وتنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين».
يذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة أطلق أخيرا حملته التوعوية بعنوان «لتبقى»، والتي تعد الأضخم من نوعها، وتهدف إلى إيضاح أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، واستخدامها الاستخدام الأمثل في كل لحظة.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تثبيت حرارة المكيف عند 23 - 25 يوفر الطاقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق جولة رابع أيام رمضان توقع عددًا من مخالفات تأنيث في الرياض
التالى في جدة.. طبيب مزيف كشفه بـ500 ريال ويمارس الطب منذ 15 عامًا!