أخبار عاجلة

التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي

التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي
التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي

اليكم تفاصيل هذا الخبر التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي

التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي

نشر بوساطة واس في الوطن يوم 09 - 05 - 2018

337258
يطلق منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي، اليوم، فعاليات برنامج ورش العمل التي ستواصل على مدار العام، بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص شريكا أساسيا في برامج التنمية في منطقة مكة المكرمة، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030.
4 محاور
تسهم ورش العمل التي تم الإعلان عنها في ختام فعاليات المنتدى، أول من أمس، والتي عقدت على مدى يومين في فندق الريتز كارلتون بجدة، تحت شعار «من الرؤية إلى الإنجاز.. استثمر في مكة»، في مناقشة الفرص الاستثمارية المتوافرة في مختلف القطاعات بمنطقة مكة المكرمة، واستعراض الحلول المبتكرة للتغلب على التحديات الراهنة، بما يعزز جهود استقطاب رؤس الأموال والمستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في المشاريع التنموية التي أطلقتها منطقة مكة المكرمة.
وتركز الورش على 4 محاور ضمن رؤية 2030، تتمثل في التنمية الصناعية الوطنية والأعمال اللوجستية، وإثراء تجربة الحج والعمرة، وصندوق الاستثمارات العامة والسياحة، وتحسين جودة الحياة، كما تتناول قضايا مثل أهمية الارتقاء بمهارات التسويق وإبرازها في عالم التسويق الحالي الذي تسوده الفوضي، والتكيف مع التغيرات في البيئات التي تتميز بتغيرات متسارعة، إضافة إلى مناقشة القضايا التي تسهم في تطور المملكة مثل السعودة في قطاع التنمية الصناعية والأعمال اللوجستية، وإبراز دور المرأة التكاملي في بناء قطاع السياحة في منطقة مكة المكرمة.
تعزيز القطاع الخاص
أوضحت عضو مجلس إدارة غرفة جدة، الدكتورة لمى عبدالعزيز السليمان، أن «هذه الورش تأتي في إطار فعاليات منتدى مكة المكرمة الاقتصادي، بهدف تعزيز وتسهيل سبل التعاون بين القطاعين، وتعزيز دور القطاع الخاص شريكا فاعلا في برامج تحقيق الرؤية، وهي فرصة رائعة للقطاعين للعمل معا، بهدف رسم مستقبل أكثر إشراقا، خلال تسخير كافة مجالات التعاون والمشاركة لتحقيق هذا الهدف».
وأضافت، أن «ورش العمل ستستعرض التجارب الدولية الناجحة، وأفضل الممارسات في تقديم خدمات القيمة المضافة في القطاع المختلفة، وحلول توفير فرص العمل، وتأهيل الكوادر الوطنية للإسهام في تحسين أنماط الحياة للفرد والأسرة والمجتمع، وتحقيق التحول الرقمي، وتعزيز قيم الابتكار وتطوير بيئة الأعمال، بما يتوافق مع متطلبات الاقتصاد الحديث».
حلقات إلكترونية
يذكر أن فعاليات ورش عمل المنتدى تضم ندوات وحلقات نقاشية، إضافة إلى حلقات إلكترونية عبر الإنترنت وجلسات حوارية وتفاعلية، وبرامج حوارية تعقد في عدد من المواقع بجدة، بهدف تسليط الضوء على أهمية دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار التنمية الصناعية، وتحديد دور هذه المنشآت في إثراء تجربة الحج والعمرة، وغيرها من القضايا المهمة.
ويهدف منتدى مكة المكرمة الاقتصادي إلى توحيد جهود القطاعين تحت مظلة واحدة، وتوفير بيئة تحفز على الاستثمار، وتذليل أي معوقات قد تعوق التطور والتقدم.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التسويق يتصدر قضايا ورش عمل منتدى مكة الاقتصادي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق "الموكلي" يدشن المنصة الإلكترونية لخدمات المياه بجازان
التالى شركة بترومين تحتفي بمرور 50 عاما