أخبار عاجلة
وزير الشباب يصل مقر إقامة المنتخب الوطني -

"بن جمعة" مصمم على توصيته بتحديد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالاً

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

"بن جمعة" مصمم على توصيته بتحديد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالاً

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

"بن جمعة" مصمم على توصيته بتحديد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالاً

09 مايو 2018 - 23 شعبان 1439 08:21 PM

أكد أنها تخلق بيئة عمل جاذبة بعد ارتفاع تكاليف المعيشة

"بن جمعة" مصمم على توصيته بتحديد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالاً

أصرّ عضو مجلس الشورى الدكتور فهد بن جمعة على توصيته بضرورة تحديد الحد الأدنى لأجور موظفي القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالا وتسجيلهم في نظام حماية الأجور والتي من المفترض أن يُصوت عليها اليوم على طاولة المجلس لكن لم يحصل ذلك.

وطالب ابن جمعة في وقتٍ سابق صندوق الموارد البشرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل تحديد الحد الأدنى للأجور عند ٦١١٩ ريالا شهرياً وبتسجيله في نظام حماية الأجور .

كما طالب في فحوى التوصية بربط دعم الصندوق المالي لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص بحد أدنى للأجور لا يقل عن متوسط أجور العمالة في سوق العمل وهو ٦١١٩ ريالا شهرياً.

وأشار بتوصيته الى أهمية ذلك في خلق بيئة أعمال جاذبة للسعوديين ترغبهم في العمل بمعظم الوظائف والمهن المتاحة للحد من البطالة ورفع مستوى إنتاجيتهم وتحقيق الاستقرار الوظيفي للسعودي.

كما أن ذلك يوفر على الصندوق أموالاً كبيرة من خلال تقليص دعم برنامج حافز مع زيادة الرغبة في العمل وهذا الربط لن يؤثر على مستوى الأسعار العامة أو زيادة التضخم لأنه متوسط الأجر السائد في سوق العمل. وفق ابن جمعة.

وأكد: أفضل وأسهل طريقة متاحة لوضع حد أدنى لأجر السعودي عندما ينتهي الدعم المالي وذلك في بعض القطاعات وتدريجياً حتى يتم تطبيقه على جميع القطاعات الاقتصادية على غرار نموذج أجور المعلمين والمعلمات الذي بلغ 5500 ريال بعد انتهاء الدعم.

وأرجع أسباب رفعه هذه التوصية:لتحقيقها عدالة الأجور للعمالة السعودية في سوق العمل بما يتناسب مع تكلفة المعيشة السنوية وطبقاً للهيئة العامة للإحصاء في الربع الثالث من العام المنصرم فمتوسط أجور العمالة بلغ 6119 ريالاً.

وقال ابن جمعة لـ"سبق": سوف أُصر على التوصية وسأقوم بتقديمها بطرق أخرى على تقارير أخرى حتى تتحق لن أستسلم هذا أصبح هدفاً لي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "بن جمعة" مصمم على توصيته بتحديد الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بـ ٦١١٩ ريالاً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

السابق اختناق عاملين في خزان مياه ببلقرن بسبب أدخنة ماتور
التالى وزير الإعلام يزور مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة