أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يمدد عقد خوانفران لعام إضافى -
تراجع غير مسبوق في عدد سكان شرق أوروبا -

"ميكونو" يقترب.. أين سيصل؟ وكيف تتعامل معه؟

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "ميكونو" يقترب.. أين سيصل؟ وكيف تتعامل معه؟

© Sabq News قدمت بواسطة © Sabq News قدمت بواسطة

يبدأ إعصار "ميكونو" في الاقتراب من الحدود السعودية فجر اليوم السبت، مع توقعات بتحوله إلى عاصفة مدارية فور دخوله أجواء السعودية، يصاحبها هطولات مطرية، وسيول، وجريان الأودية.. بحسب التنبؤات.

أين سيصل؟

من المنتظر - وبحسب ما تنبأت به الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة - أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، ومنطقة نجران (شرورة)، والشريط الحدودي مع سلطنة عمان، وصحراء الربع الخالي، بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة، التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كلم/ ساعة مثيرة للأتربة والغبار، وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية. كما لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتَيْ الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى)، والشرقية (العبيلة)، ومحافظة نجران، بالأمطار الرعدية المتوسطة، والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار؛ وذلك بسبب اقتراب العاصفة بدءًا من فجر اليوم السبت إلى يوم الثلاثاء القادم.

ووفقًا لما ذكره "عبدالله المسند"، أستاذ المناخ بجامعة القصيم، على حسابه الرسمي عبر "تويتر" فإنه يتوقع أن يضعف إعصار "ميكونو" إلى مستوى عاصفة مدارية خلال 24 ساعة بسرعة 111 كلم/ ساعة، وذلك فوق البر العماني، وعلى وجه التحديد محافظة ظفار.

وأشار "المسند" إلى أن مركز العاصفة سيدخل البر السعودي قرب الخرخير مساء الأحد، متوقعًا أن تهطل الأمطار على الربع الخالي يومَي السبت والأحد.

كيف تتعامل معه؟

ينبغي أخذ الاحتياطات، واتباع وسائل السلامة لمواجهة مثل هذه الظروف المناخية الصعبة، وتجنُّب حدوث الأضرار البشرية والمادية.. وحرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين فإن الدفاع المدني ينصح في مثل هذه الظروف باتباع الآتي:

1- الاحتفاظ بحقيبة مواد إسعافية أولية بالمنزل؛ وذلك لاستخدامها عند اللزوم.

2- الاحتفاظ بمخزون مناسب من المواد التموينية والمياه النظيفة.

3- توفير مكان بالمنزل لجميع أفراد الأسرة؛ توضع به جميع الاحتياجات من الأمتعة المهمة في حال وصول مياه الأمطار داخل المنزل.

4- إغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام.

5- متابعة الأخبار ووسائل الإعلام عند ورود تنبيهات أو تحذيرات عن الحالة المناخية.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين في منطقة نجران للابتعاد عن الأودية والمجازفة بعبورها، وكذلك المناطق المنخفضة.

]]>

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "ميكونو" يقترب.. أين سيصل؟ وكيف تتعامل معه؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق دحضاً للافتراءات .. "المالكي": لا ضحايا منذ انطلاق عمليات "الحديدة".. والتحرير عاجل
التالى أمير الباحة يوجه منسوبي الإمارة بخدمة أهالي المنطقة