أخبار عاجلة

الداخلية تكشف تفاصيل قانون التحرش: حالة واحدة للتشهير بالجاني

-

أوضح اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أنه سيتم العمل بنظام مكافحة جريمة التحرش بعد أيام، مشددًا على أن التحرش مجرم في المملكة وفقًا للشريعة الإسلامية.

وأضاف ” التركي ” في مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية ، أن نظام مكافحة التحرش يراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا أن النظام ألزم القطاعين العام والخاص باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة من وقوع التحرش.

وأشار إلى أنه يتم استقبال البلاغات عن طريق مراكز الشرطة أو تطبيق ” كلنا أمن ” أو الاتصال على 999، موضحًا أنه في حالة تكرار جريمة التحرش سيتم تغليظ العقوبة.

وتابع : ” تقدير عقوبة المتحرش تعود إلى القضاء ” ، موضحًا أن النظام لم يتطرق إلى التشهير بالجاني ، قائلًا : ” لن يتم التشهير بالجاني إلا في حالة تضمن ذلك الحكم القضائي “.

واستكمل : ” النظام يلزم الجهات العامة والخاصة عرض لوائح تأديبية والتعامل مع البلاغات بجدية “، مضيفًا أن تطبيق النظام ليس له علاقة بقرار قيادة المرأة للسيارة.

وفي السياق ذاته كشف المقدم طلال الشلهوب أن نظام مكافحة التحرش يعاقب كل من يتفق أو يساعد على ارتكاب جريمة التحرش، موضحًا أنه يعاقب كل من يقدم بلاغا كيديا عن جريمة التحرش.

وأكدت الوزارة على أنه سيتم التعامل مع البلاغات بسرية تامة، لافتة إلى أن النظام يشمل مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنت.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الداخلية تكشف تفاصيل قانون التحرش: حالة واحدة للتشهير بالجاني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة صدى

السابق النيابة العامة تحظر تداول مواد موجهة للأطفال لتزين السلوكيات المخالفة لهم
التالى بالصور.. حملات تفتيشية على المطاعم بـ ” روضة هباس “