أخبار عاجلة

منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي

منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي
منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي

385238.jpg

منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي (اليوم)

385238.jpg

منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي (اليوم)

بحضور عدد كبير من المثقفين والشعراء والعاشقين للأدب، كرم منتدى الكوثر الأدبي بالقطيف مساء الاثنين الماضي الأديب والشاعر محمد سعيد الخنيزي، وتنوع الحفل بعدة فقرات بين كلمة حول التكريم ومجموعة من القصائد الشعرية وتكريم المحتفى به.

ويعتبر الشاعر من الرعيل الأول من شعراء القطيف وأحد الوجوه الأدبية الكبيرة المعروفة، ولد عام 1925م في القطيف، له عدد من الدواوين الشعرية: «النغم الجريح»، «شيء اسمه الحب»، «شمس بلا أفق» وله عدة قصائد ومقالات في الكثير من الصحف والمجلات المحلية والعربية كما له الكثير من القصائد الشعرية التي اذيعت عبر الإذاعات العربية والعالمية.

وقال عضو منتدى الكوثر الأدبي الشاعر فريد النمر: إن المنتدى دأب خلال مسابقة رئة الوحي الدولية ان يكرم شخصية وطنية أدبية كان قد وقع هذا العام على الشخصية العامة في شخص الشاعر الخنيزي لإسهاماته المتعددة والمميزة والمبدعة شعرا ونقدا وتاريخا شارك أعضاء المنتدى جمهور بدعوة كريمة حضرها نخبة من المثقفين والأدباء والشعراء.

فيما أكد الإعلامي والكاتب فؤاد نصرالله أن المحتفى به شاعر من الرعيل الأول من شعراء القطيف، بل واحد من أوائل من أصدروا ديوانا شعريا ذا بعد حضاري وعمق ثقافي، وكان لهم أكبر الأثر في غرس جذور الثقافة والأدب مع نخبة الشعراء والأدباء في الجيل الجديد الذي نهل من معين الرواد الأوائل، حيث امتد ذلك الأثر ليصل إلى الجيل الجديد، واصفاً إياه بالشاعر الذي يتعامل مع الحياة بواقعية، وفي ذات الوقت لا يفرط في رومانسيته.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منتدى الكوثر يكرم الشاعر الخنيزي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق تكريم عمال النظافة بجدة ضمن مبادرة «رفقاً بهم»
التالى تحديد موعد التسجيل بمعهد التمريض بمستشفى الصناعات العسكرية