أخبار عاجلة
جولة خاصة لمحافظ المنيا بمركز مطاي -

بلجيكا: توجيه التهمة الى شريك عبد السلام في هجمات 2016

بلجيكا: توجيه التهمة الى شريك عبد السلام في هجمات 2016
بلجيكا: توجيه التهمة الى شريك عبد السلام في هجمات 2016

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بلجيكا: توجيه التهمة الى شريك عبد السلام في هجمات 2016

أ ف ب (بروكسل)

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الجمعة توجيه الاتهام إلى التونسي سفيان عياري في إطار التحقيق في اعتداءات 22 مارس 2016 في بروكسل علما أنه شريك صلاح عبد السلام ومتهم في إطار اعتداءات نوفمبر 2015 في باريس.

أوقف عياري في 18 مارس 2016 في بروكسل مع عبد السلام ووجهت إليه الخميس تهمة "المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية" وفق ما أفادت النيابة في بيان.

وعياري البالغ من العمر 24 عاما مسجون في بلجيكا وأدين في ابريل مع عبد السلام وحكم عليهما بالسجن 20 عاماً لمشاركتهما في اطلاق النار على الشرطة في 15 مارس 2016 في بروكسل.

أصيب أربعة رجال شرطة في الاشتباك الذي جرى بعد مداهمة عدة مخابئ للجهاديين الذين ارتكب عدد منهم بعدها بأيام اعتداءات بروكسل التي أودت بحياة 32 شخصا وتبناها تنظيم داعش مثلما تبنى اعتداءات باريس.

ويشتبه المحققون في مشاركة عياري الذي قاتل في صفوف التنظيم في التخطيط للاعتداء على مطار امستردام-شيبول. هذا الاعتداء كانت تعد له الخلية المنفذة لهجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا.

وقالت الصحافة البلجيكية أن توجيه التهمة إلى عياري يمهد لاتهام عبد السلام في القضية نفسها.

وقالت النيابة إن عياري هو المتهم التاسع في اعتداءي 22 مارس. ومن بين المتهمين الآخرين ستة في الحجز الاحترازي بينهم محمد عبريني وأسامة كريم الموقوفين منذ أبريل 2016.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بلجيكا: توجيه التهمة الى شريك عبد السلام في هجمات 2016 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق الشؤون الإسلامية تسحب مشروعين لهدم وإعادة بناء وترميم جامعين في حائل
التالى موعد صرف مكافآت طلاب وطالبات جامعة الملك سعود عن شهر يونيو