أخبار عاجلة
"واز" الروسية تحتفل بكأس العالم على طريقتها -
سي إن إن : المنتخب المصري يمتلك الامكانيات -
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 -
«نيكاي» يهبط إثر مبيعات في السوق الصينية -

شيخ مؤذني المسجد النبوي: الأذان ينشر الإيمان والطمأنينة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

شيخ مؤذني المسجد النبوي: الأذان ينشر الإيمان والطمأنينة

قال شيخ المؤذنين بالمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن خاشقجي : إن رفع الآذان في الحرم الشريف له شعور مختلف خاصة في شهر رمضان المبارك حيث ينشر الإيمان والطمأنينة فتشعر من خلاله النفس بالروحانية والسكينة خصوصا عند مشاهدة كثافة الصائمين والزائرين في الروضة الشريفة .

وأضاف إن ثلاثة مؤذنين يتناوبون عملهم في كل يوم من خلال رفع الآذان من "المكبرية" التي تبلغ مساحتها 5×4م، والتي تم تجديدها وتوسعتها عام 1403هـ .

وأشار إلى أن إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين التابعة لرئاسة الحرمين تقوم بالإشراف على تحضيرات مكبرات الصوت قبل كل صلاة واختبار جاهزيتها وأدائها ، وتوفير الخدمات والاحتياجات للأئمة والمؤذنين.

يشار إلى أن 17 مؤدنًا يرفعون صوت الحق خمس مرات من "المكبرية" ، وهي المكان المخصص للمؤذنين لرفع الآذان والإقامة والترديد خلف الإمام وكذلك تكبيرات العيدين.

جدير بالذكر "المكبرية" دكة مربعة الشكل ترتفع عن الأرض بثمانية أعمدة، وتبعد عن المنبر الشريف بنحو خمسة أمتار تقريبا، ويتعاقب عليها نخبة المؤذنين في الكفاءة والأداء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شيخ مؤذني المسجد النبوي: الأذان ينشر الإيمان والطمأنينة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق 12 ألف عربة في خدمة ضيوف الرحمن
التالى الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز: الموسيقى ليست من المحرمات