أخبار عاجلة
تباين أسعار الأسمنت الأبيض والمخلوط في الأسواق -
الكحة عند الحامل -
القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من المجندين -

كأول وزير للثقافة في المملكة.. من هو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود؟

كأول وزير للثقافة في المملكة.. من هو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود؟
كأول وزير للثقافة في المملكة.. من هو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود؟

-

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، فجر السبت، أمرًا ملكيًا بإنشاء أول وزارة مستقلة للثقافة، وتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود أول وزير لها في المملكة.

وعن مشواره المهني، فإن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود يشغل منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وقام بالعمل على وضع استراتيجية تطوير المحافظة وفق رؤية السعودية 2030.
كما قام الأمير بتعيين فريق عمل رئيسي للهيئة، وعمل على تطوير اتفاقيتيْ عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس، وإطلاق برنامج الابتعاث لتأهيل أبناء وبنات المحافظة.
يأتي هذا بالإضافة إلى تطوّير شراكة مع كلية التصاميم في جامعة هارفارد لتحفيز الابتكار والنشر العلمي المختص بتطوير المحافظة.
وعمل الأمير عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، وشارك في تطوير استراتيجيات الارتقاء بقطاع الثقافة في المملكة، وإثراء المشهد الثقافي السعودي داخل المملكة وخارجها، كما يرأس مجلس إدارة معهد مسك للفنون، وعمل مع فريق المعهد، تحت مظلة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”.
وترأس الأمير مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق منذ إعادة هيكلتها والانتقال إلى النشاط الإعلامي والمعلوماتي الحديث، وقام ببناء الشراكات وتوقيع الاستحواذات مع عدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية.
ويحمل الأمير البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات الخارجية الأخرى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كأول وزير للثقافة في المملكة.. من هو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مـزمـز

السابق 5 معلومات عن "القحطاني" مدير جامعة حفر الباطن الجديد
التالى رجل التواصل العالمي يهدي كتابه إلى وزير الدولة زكي نسيبة