أخبار عاجلة
توقيف 89 متهماً من 9 جنسيات في قضايا أمن دولة -

صور | لوحات فنية للمؤسس تَزين صالة السفر بمطار جدة الجديد

-

أنحاء – جدة : ــ

زينت الهيئة العامة للطيران المدني مداخل منطقة صالة إجراءات السفر بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في محافظة جدة، بلوحات فنية جمالية رائعة للمغفور له -بإذن الله- الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، بهدف ربط حاضر المملكة المشرق بماضيها التليد.

وقدم فنانون تشكيليون عالميون اللوحات باحترافية ودقة عالية، إذ قام الفنانون التشكيليون أليكس هاميلتون، وتيموثي أوبراين، ومارتن سيبمسون، وفيليب ويست، وكريس فرنش، ورونالدو وونج، برسم (10) لوحات فنية للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – مع طائرات مدنية كطائرة الداكوتا التاريخية.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد حصول المملكة العربية السعودية على أول طائرة مدنية عام 1945م (1364هـ)، تم إنشاء عدد من المدارج الترابية كان في مقدمتها مدارج في جدة والرياض والظهران والحوية بالطائف والهفوف وبريدة وجازان والخرج وعفيف، وكانت أول رحلة جوية قام بها الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ في الخامس والعشرين من شهر شوال 1364هـ، الموافق 4 /10/ 1945م وكانت من عفيف إلى الحوية بالطائف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور | لوحات فنية للمؤسس تَزين صالة السفر بمطار جدة الجديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أنحاء الوطن

السابق كلية المسجد النبوي تعلن موعد التسجيل إلكترونياً للطلاب والطالبات
التالى محافظ شقراء يعايد المرضى