أخبار عاجلة

"مدني الشرقية" ينفذ "الإشراف الوقائي" لموسم الصيف وشهر رمضان

"مدني الشرقية" ينفذ "الإشراف الوقائي" لموسم الصيف وشهر رمضان
"مدني الشرقية" ينفذ "الإشراف الوقائي" لموسم الصيف وشهر رمضان

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "مدني الشرقية" ينفذ "الإشراف الوقائي" لموسم الصيف وشهر رمضان

تواصل الادارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بالشرقية، جولاتها الميدانية التفتيشية على المباني التي بدأت أعمالها منذ اعتماد خطة الإشراف الوقائي لموسم الصيف وشهر رمضان المبارك.

وقال مدير الادارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد الدكتور عمار بن محمد صالح مغربي إن الجولات الميدانية شملت المجمعات التجارية ومخيمات إفطار الصائم وقاعات الأفراح والفنادق وجميع المواقع والمباني الحيوية في مدن ومحافظات المنطقة.

وبين العقيد المغربي أن من أولويات مفتش السلامة التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والتأكد من أنظمة السلامة ومخارج الطوارئ ومدى فعاليتها وطلب احضار تقارير فنية من جهة مختصة تثبت ذلك، منوهاً إلى أنه لابد أن يكون المبنى مطابقاً لمتطلبات واشتراطات الدفاع المدني، علماً بأنه قد يكون هناك اختلاف في متطلبات السلامة والإطفاء بكل مبنى حسب نوعية الاستخدام والطاقة الاستيعابية للمبنى ونوعية الانشاء، كما يمكن للمفتش أن يعد تقرير يسلم للمالك أو المسؤول عن المبنى وضبط المخالفات في حال عدم الالتزام في حينه وإغلاقها لبعض المنشآت المخالفة والتي تشكل خطورة عالية وحالة على الأرواح والممتلكات.

ودعا العقيد المغربي كل الجهات وجميع شرائح المجتمع إلى متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني والاطلاع على حملة "الوقاية هي الغاية" والاستفادة من كل ما يطرح فيها، كما أن الحملة تأتي ترسيخاً لمعاني الوقاية والسلامة لجميع أفراد المجتمع، وتطوير مستوى الوعي المجتمعي وتوفير مناخ آمن وخالٍ من المخاطر، للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "مدني الشرقية" ينفذ "الإشراف الوقائي" لموسم الصيف وشهر رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق «الحج» تودّع 2 مليون «زائر» لـ «المدينة» بالورود
التالى المملكة تؤكد دعمها الدائم لدفع عجلة المساهمات الإنسانية