أخبار عاجلة
معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) -
وصفات طبيعية فعّالة لمعالجة قرحة المعدة -

بالأرقام.. مطار الملك عبد العزيز الجديد يحقق نقلة نوعية في جودة السفر

بالأرقام.. مطار الملك عبد العزيز الجديد يحقق نقلة نوعية في جودة السفر
بالأرقام.. مطار الملك عبد العزيز الجديد يحقق نقلة نوعية في جودة السفر

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالأرقام.. مطار الملك عبد العزيز الجديد يحقق نقلة نوعية في جودة السفر

في إطار مساعي المملكة العربية السعودية، متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني لتحقيق نقلة نوعية في جودة السفر، وبما يتم إنجازه في ضوء رؤية المملكة 2030، أعلنت الهيئة معلومات تفصيلية حول مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وأوضحت الهيئة، أن المطار سيتمتع بطاقة استيعابية تخدم 30 مليون مسافر سنويًا، يتنقلون عبر مساحة صالات مساحتها 810 ألف متر مربع، ومساحة تجارية مساحتها 27.987 مترًا مربعًا.

وبالنسبة لخدمات المسافرين، يوفر المطار 220 كاونترًا لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى 80 كاونترًا للخدمة الذاتية، وسيور لمناولة الأمتعة بطول 43 كم، فضلًا عن مساحة ترفيهية بها أكبر حوض للسمك في العالم مقارنة بالمطارات الأخرى.

وتسهيلًا لحركة المسافرين، يرتبط المطار في مركز النقل بمحطة قطار الحرمين المؤدي إلى مكة المكرمة، ثم المرور بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ثم الانتهاء في محطة المدينة المنورة.

أما بالنسبة لخدمات الطيران، يتوفر 70 موقفًا للطائرات تتصل بالمبنى، و28 آخرين على الساحة، كما يوفر المطار أدق إرشادات الطيران من برج مراقبة بطول 136 مترًا، هو الأطول من نوعه في العالم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالأرقام.. مطار الملك عبد العزيز الجديد يحقق نقلة نوعية في جودة السفر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق شاهد.. كلاب ضالة تثير الذعر داخل حديقة ببيشة مهددةً الأسر والأطفال
التالى عيدية الجالية السودانية في حائل و جمال المحتوى