أخبار عاجلة
عصابة "الحوثيين" وحربهم القذرة -
عصابة "الحوثيين" وحربهم القذرة -

كتب وصيته متبرعاً بأعضائه وصعد "البلاك هوك" .. غاب "القاضي" وبقيت السيرة العطرة

كتب وصيته متبرعاً بأعضائه وصعد "البلاك هوك" .. غاب "القاضي" وبقيت السيرة العطرة
كتب وصيته متبرعاً بأعضائه وصعد "البلاك هوك" .. غاب "القاضي" وبقيت السيرة العطرة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر كتب وصيته متبرعاً بأعضائه وصعد "البلاك هوك" .. غاب "القاضي" وبقيت السيرة العطرة

© Sabq News قدمت بواسطة

يحل شهر رمضان المبارك لهذا العام 1439هـ، دون المهندس صالح بن عبدالله القاضي؛ أمين أمانة منطقة عسير، الذي أجمعت القلوب على محبته، وكان رحيله بمنزلة الفاجعة التي نزلت كالصاعقة على محبيه؛ حيث تداول خبره المواطنون والمقيمون؛ ليس في منطقة عسير فحسب؛ بل على مستوى المملكة.

رحل المهندس صالح القاضي؛ عن دنيانا قبل نحو 216 يوماً؛ إثر سقوط طائرة "البلاك هوك" في جبال محايل عسير، تاركاً خلفه سيرة عطرة وإنجازات عديدة شملت مشاريع تطويرية لعسير، وتحويلها إلى منطقة مثالية في السياحة والاقتصاد وجذب الاستثمارات، مما أهلها لتكون عاصمة السياحة العربية عام 2017.

وسَجّل مقطع فيديو، وثّقه مسافر من أبها إلى الرياض على طائرة الخطوط السعودية، حالة إعجاب بين المواطنين عندما طلب المهندس القاضي؛ من مضيفي الطائرة تبديل مقعده من الدرجة الأولى إلى الدرجة السياحية ليتيح لمسافر الجلوس بجانب والدته المُسنة المريضة بالدرجة الأولى لحاجتها إلى ابنها.

كما تداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها رسالة كتبها الراحل "القاضي"؛ بخط يده تضمنت وصية يطلب فيها التبرع بأعضائه في حال تُوفي دماغياً، وتعطى للمرضى المحتاجين إليها، غير أن جسده ذهب في حادث المروحية وبقيت بطاقة العمل الخاصّة به وقد احترق أطرافها.

وفقدت عسير ابنها البار المهندس صالح القاضي؛ أمين أمانة منطقة عسير، مساء الأحد الموافق للخامس من شهر نوفمبر 2017، وكان ضمن وفد الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير -رحمهم الله تعالى- إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم عند عودتهم من زيارتهم التفقدية للواجهة البحرية في البرك بحثاً عن مواصلة تنمية الوطن في جنوبه الأشمّ.

والمهندس صالح القاضي؛ صاحب السيرة العطرة، هو صالح بن عبدالله بن صالح القاضي، من مواليد عام 1959، ويبلغ من العمر 58 عاماً، تلقى تعليمة الأوّلي بالمدينة المنوّرة، ثم التحق بجامعة الملك فيصل وحصل على البكالوريوس في الهندسة الزراعية، وتولى مناصب عدّة في المدينة المنوّرة لمدة 25 عاماً منها مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة المدينة المنوّرة، ومن ثم تم تعيينه رئيساً لبلدية خميس مشيط عام 2011.

بعد ذلك أصدر الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية السابق، قراراً بترقية المهندس صالح عبدالله القاضي، إلى المرتبة الثالثة عشرة وكيلاً للأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنوّرة 2011-2014، وأمين أمانة المدينة المنوّرة.

ثم أصدر وزير البلدية والقروية المهندس عبداللطيف عبدالملك آل الشيخ؛ قراراً يقضي بتكليف المهندس صالح عبدالله القاضي؛ للقيام بأعمال أمين منطقة عسير ابتداءً من 30 جُمادى الآخرة 1436هـ، خلفاً للمهندس إبراهيم الخليل، حيث باشر مهام عمله الجديد أمين أمانة منطقة عسير والرئيس الأعلى لـ 33 بلدية في منطقة عسير.

وفي بادرة وفاء أعلن رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة محمد بن سالم الوادعي؛ موافقة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز؛ خلال زيارته في السابع والعشرين من ديسمبر 2017 للمحافظة وتدشينه عدداً من المشاريع التنموية، على إطلاق اسم أمين منطقة عسير السابق الفقيد، صالح بن عبدالله القاضي -رحمه الله- على قاعة الاجتماعات الرئيسة في بلدية المحافظة.

ويحظى "الراحل" بمحبة بين أوساط العاملين من منسوبي البلديات في الميدان ذلك أنه يبادر بالعمل بمشاركتهم أعمالهم المتنوعة في أثناء زياراته الميدانية التفقدية.

]]>

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كتب وصيته متبرعاً بأعضائه وصعد "البلاك هوك" .. غاب "القاضي" وبقيت السيرة العطرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق الرؤوس النووية على الطاولة .. "كيم" يواجه "ترامب" في قمة الصفيح الساخن
التالى "السديري" عن ولي العهد وحصاد عام: يقود مرحلة مهمة يختصر فيها الزمن