أخبار عاجلة
شاطئ خاص لكل منزل فى مدينة ديفرينى اليونانية -
ثمان قتلى بحادث اصطدام 11 سيارة في البرازيل -
احذري ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم! -

"الأرصاد" تحدد خريطة الموجة الحارة والأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة

"الأرصاد" تحدد خريطة الموجة الحارة والأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة
"الأرصاد" تحدد خريطة الموجة الحارة والأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة

اليكم تفاصيل هذا الخبر "الأرصاد" تحدد خريطة الموجة الحارة والأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد، اليوم الأحد، تقريرًا عن الحالة الجوية المتوقعة، خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجة الحرارة إلى أكثر من 48 درجة.

وقالت هيئة الأرصاد، في تقريرها عن الحالة الجوية بدءًا من الثلاثاء الموافق 3 يوليو وحتى الأسبوع المقبل، إن الموجة الحارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ينتج عنه شبه انعدام في الرؤية الأفقية على تلك المناطق.

وأكدت الهيئة، أن منطقة المدينة المنورة والأجزاء الغربية والساحلية تتأثر- هي الأخرى-  بالموجة الحارة، يومي الأربعاء والخميس.

وتوقعت "الأرصاد"، أن تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية على المرتفعات الجنوبية والغربية، بدءا من مرتفعات منطقة جازان وعسير والباحة ومنطقة مكة المكرمة، وقد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، فترة ما بعد الظهيرة.

وأشارت إلى أن الأمطار تكون بين المتوسطة إلى الغزيرة على تلك المناطق، ولا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الساحلية من تلك المناطق بالسحب الرعدية الممطرة والتيارات الهابطة التي تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية أحيانًا.

ودعت هيئة الأرصاد، المواطنين إلى متابعة تقاريرها وتنبيهاتها بشأن حالة الجو، على موقع الهيئة العامة للأرصاد والإنذار المبكر ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الأرصاد" تحدد خريطة الموجة الحارة والأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق أمير تبوك يلتقي الحسين
التالى مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في مأرب