أخبار عاجلة
مصر تكشف النقاب عن محتويات التابوت الغامض -
Titre -
أحمد عيد يقود هجوم الجونة أمام الأهلي -
سوسة: القبض على عنصر تكفيري محل بطاقتي جلب -

جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء تكشف عن حصادها لعام 2017

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، عن حصادها لعام 2017م، موضحة أنه شهد تنفيذ أكثر من 90 مبادرة لبرامج ومشروعات الجمعية استهدفت خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع بتكلفة تجازوت 4.260.000ريال، مؤكدة أنه كان للشراكة المجتمعية أثرها الفاعل في صناعة مقومات الدمج والتمكين والتأسيس لاستدامة أعمال البر والإحسان بالمحافظة.

وفي السياق، قال عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور سعدون السعدون، إن “حصادنا خلال 2017م يأتي وقد بات تفاعل المجتمع معنا خير شاهد على تنامي الوعي المجتمعي وتداعي آثاره الإيجابية”.

وأضاف “السعدون” بأن هذا الحصاد تحمله سلال متنوعة من البرامج والأنشطة والمشروعات التي شرفت الجمعية فيها بشراكات متعددة مع الأجهزة الحكومية، والمؤسسات الخيرية المانحة، وبرامج المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، لتجسد أبهى صور التلاحم والتكاملية المجتمعية الفذة التي يعتز بها وطننا الغالي، وتعزز آليات العمل الاجتماعي الطموح”.

ومن جانبه، ذكر مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، أن عدد مستفيدي الجمعية بلغ 6785 مستفيدًا، في حين تجاوز حجم إنفاق الجمعية على مبادرتها وبرامجها ومشروعاتها التي بلغت 90مبادرة خلال عام 2017م 4.260.000ريال، حيث تضمنت صفحات هذا الحصاد العديد من المبادرات الإبداعية، والمشروعات النوعية التي كان لها -بعد الله سبحانه وتعالى- أبلغ الأثر في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة على اختلافهم، ومد يد العون لهم، وحفظ حقوقهم ومساندتهم وتعزيز مواقفهم، والعمل من أجل إشاعة الوعي بين ذويهم وأصدقائهم وكل شرائح المجتمع من حولهم.

وبيّن أن من أهم المبادرات التي نالت نصيبًا من هذا البذل من قبل الجمعية خلال العام 2017م؛ التعليم الجامعي الذي استفاد منه ما يربو عن 14 مستفيدًا، والتوظيف والتدريب الذي استطاعت الجمعية من خلاله أن توظف وتدرب أكثر من 64مستفيدًا.

وأردف: كما استفاد أكثر من 71مستفيدًا من برنامج العلاج التأهيلي، في حين تمكنت الجمعية خلال هذا العام من صرف 369 جهازًا تعويضيًا لمستفيديها عبر مشروع الأجهزة التعويضية الذي تضطلع به، وكذلك المشاركات والمهرجانات وبرامج التثقيف المجتمعي، وأيضًا مركز معًا للتخاطب والكلام، إلى جانب الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى مشروع نقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والمرضى “رفقتي”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء تكشف عن حصادها لعام 2017 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الاحساء اليوم

السابق أسرة “الجابر” تزف ابنها “عبدالواحد” إلى عش الزوجية
التالى أمانة الأحساء تصادر طني خضار وفواكه متعفنة بالسوق المركزي