أخبار عاجلة
أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة -
دور جديد لـ أحمد فتحي في فيلم "سوق الجمعة" -

أمانة الأحساء تصادر طني خضار وفواكه متعفنة بالسوق المركزي

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، عن أن الأمانة ممثلة في إدارة سوق الخضار المركزي في وكالة الخدمات صادرت وأتلفت 2 طن من الخضار والفواكه غير الصالحة للاستهلاك، ويأتي ذلك امتدادًا لخطط المتابعة الرقابية للسوق والرقابة الصحية لمحاله.

وأوضح أن المُصادرة والإتلاف تمت نظرًا لمخالفة اشتراطات التعبئة والنقل والتخزين؛ إذ يتسبب ذلك بتعفن هذه المواد ومن خلال الكشف عليها من قبل المراقبين الصحيين يتضح عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لذا تُتلف وتُرفع حالًا.

ومن جانبه، لفت مدير إدارة سوق الخضار خالد الأيوب، إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن برامج المتابعة والرقابة الصحية الشاملة لمحال السوق بمختلف نشاطاتها ومركبات النقل المُوردة للخضار والفواكه واللحوم؛ للتأكيد على السلامة الغذائية لما يتم تداوله وتسويقه من أغذية وما يُعرض فيها للاستهلاك الآدمي.

ونبّه “الأيوب” بأن تعريض الخضار والفواكه وغيرها من أغذية إلى عوامل تلف بيئية متعددة يُعد من إبراز المُسببات لفسادها ومن ذلك سوء التخزين والنقل في ظروف غير مهيأة للحفاظ على جودة تلك المواد، الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في حدوث تَغيرات في الخواص الطبيعية من اللون والطعم والرائحة والملمس لهذه المواد.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمانة الأحساء تصادر طني خضار وفواكه متعفنة بالسوق المركزي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الاحساء اليوم

السابق الموكلي يدشن عدد من مشاريع خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة بيش بجازان
التالى بنك التنمية الاجتماعية يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية النحالين التعاونية بالباحة