أخبار عاجلة

أعضاء بـ"الشورى" يطالبون بتعزيز نظام حماية شهود قضايا الفساد

أعضاء بـ"الشورى" يطالبون بتعزيز نظام حماية شهود قضايا الفساد
أعضاء بـ"الشورى" يطالبون بتعزيز نظام حماية شهود قضايا الفساد

اليكم تفاصيل هذا الخبر أعضاء بـ"الشورى" يطالبون بتعزيز نظام حماية شهود قضايا الفساد

طالب أعضاء مجلس الشورى، اليوم الاثنين، بضرورة حصر نطاق مقترح نظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا، على حماية المبلغين عن جرائم الفساد المالي والإداري.

وناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مقترح حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا، المقدم من عضوي المجلس الدكتور معدي آل مذهب والدكتور أحمد الغديان، استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

وأكد الأعضاء ضرورة الالتزام باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المالي والإداري التي انضمت إليها المملكة، والتي دعت الدول الأعضاء إلى سن تشريعات لحماية المبلغين عن جرائم الفساد.

وأشار الأعضاء إلى أن هناك فراغًا تشريعيًا فيما يخص حماية الشهود، وأن عملية دمج النظامين قد لا يحقق الحماية اللازمة للمبلغين عن الفساد المالي والإداري.

كانت "عاجل" علمت بصدور أمر من المقام السامي الكريم، يقضي بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري، بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقه.

وطالب الأمر السامي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "الرفع للمقام السامي عن أي جهة تقوم باتخاذ إجراءات تأديبية بحق أي موظف، أو المساس بأي حق من حقوقه أو ميزاته الوظيفية، بسبب تقديمه بلاغًا للجهات المختصة عن ممارسات فساد فيها".

اقرأ أيضًا:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أعضاء بـ"الشورى" يطالبون بتعزيز نظام حماية شهود قضايا الفساد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق موريتانيا توقف 125 مهاجرًا غير شرعي
التالى حرس الحدود في جازان ونجران وعسير يحبطون محاولات لتهريب أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر خلال شهر شوال