بلدية شرق الدمام تضبط شركة غذائية تقوم بتزوير تاريخ صلاحية اللحوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر بلدية شرق الدمام تضبط شركة غذائية تقوم بتزوير تاريخ صلاحية اللحوم

تمكنت بلدية شرق الدمام بالتعاون مع فرع وزارة التجارة والاستثمار في الشرقية، مؤخرا من ضبط مجموعة من المستودعات والثلاجات الغذائية التابعة لإحدى الشركات، التي تقوم بممارسة الغش التجاري وتزوير تاريخ صلاحية اللحوم المستوردة.

وأوضح رئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم ين سعد الغامدي في تصريح صحافي، أنه تم ضبط عمالة وافدة تابعة لإحدى الشركات تقوم بالغش التجاري والغذائي، من خلال تزوير تاريخ الصلاحية للحوم المستوردة وإعادة تعبأتها في حاويات مختلفة تمهيدا لتوزيعها، مشيراً الى أنه تم خلال مداهمة الموقع ضبط عدد من المخالفات ومنها : سوء النظافة العامة، تداول المواد الغذائية بطريقه غير صحيحة، وعدم وجود حاوية للنفايات، إضافة الى مخالفات عديدة تتعلق بشروط التعبئة والنقل والتخزين، لافتاً الى ضبط عدد من العمالة التي حاولت الهروب أثناء ضبط الموقع.

وكشف الغامدي أنه تم ضبط أكثر من 133 طن من اللحوم، التي كانت موزعة على شكل مصفوفة من الطبليات تحتوي على آلاف من الكراتين مختلفة الحجم من اللحوم.

وأكد على أنه تم ضبط وحجز الكمية تمهيدا للإتلاف وجرى إغلاق الثلاجات واستدعاء المالك لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، موضحاً أن الزيارة والمعاينة استغرقت أكثر من ٤ ساعات بمشاركة مندوبي وزارة التجارة.

وشدد الغامدي على أن استمرار الجهود في مراقبة المنشآت الصحية وتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين تحقيقا لسلامة الغذاء، مؤكدا أن الصحة العامة “خط أحمر” ولن يتم التهاون مع المخالفين، وسيتم تطبيق أقصى العقوبات بحقهم، مؤكدا على استمرار الجولات الميدانية على جميع المنشآت الصحية بهدف تصحيح أوضاعها والتأكد من التزامها باشتراطات السلامة المطلوبة.

ودعا الغامدي الجميع لضرورة الابلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر مركز 940 أو عبر قنوات التواصل الخاصة بالأمانة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بلدية شرق الدمام تضبط شركة غذائية تقوم بتزوير تاريخ صلاحية اللحوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : أضواء الوطن

السابق بلدية الخفجي ترفع أكثر من 20 ألف م3 أنقاض ورمال خلال الإسبوع الماضي
التالى العمل تطلق خدمة إصدار تأشيرات ذوي الإعاقة الكترونيا