أخبار عاجلة
تظاهرات العراق مستمرة والكويت تراقب الحدود -
بطل العالم -
السعودية تمنح القطريين مزايا حجاج الداخل -

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم
مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

اليكم تفاصيل هذا الخبر مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

المناطق / بريدة

يطلق النادي الصيفي بجامعة القصيم على مدى 30 يوما بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية “بالمليداء”، العديد من الأنشطة الثقافية والبرامج التي تعزز القيم الدينية والمبادئ الوطنية، ويأتي في مقدمة هذه الأنشطة؛ مسابقة القرآن الكريم التي تم تقسيمها على 5 فروع هي ؛ “حفظ القرآن كاملا، وحفظ 15 جزء، وحفظ 5 أجزاء، وحفظ جزء تبارك، وحفظ جزء عم”، بالإضافة إلى مسابقة حفظ السنة النبوية المطهرة، وكذلك التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث ينتظر الفائزين في هذه المسابقات جوائز قيمة.

كما أطلقت اللجنة المنظمة مسابقة وطنية حملت عنوان “من هو هذا الشهيد؟”، والتي تهدف للتعريف بشهداء الوطن، الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عنه وعن مقدساته، لإحياء ذكراهم وترحما عليهم كما في قوله تعالى “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

كما ينظم النادي عدة مسابقات متنوعة مثل شاعر النادي وخطيب النادي والإنشاد والإبداع المسرحي وغيرها من الأنشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المستفيدين.
وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور علي العقلاء: على أهمية مسابقة حفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم والتي تستهدف كافة الفئات العمرية الموجودة بالنادي”ابتدائي ومتوسط وثانوي وجامعي”، لما لها من أهمية في ديننا وواقع الحياة اليومية، كما تهدف هذه المسابقات إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتأصيل الإعتدال ونبذ التطرف والإرهاب.
وتأتي مسابقة من الشهيد إحياءً لذكرى شهداء الدين والوطن وتعريفا بدورهم البطولي .

وتهدف الجامعة ممثلة بالنادي الصيفي ومن خلال تفعيل الجانب الثقافي إلى إبراز المواهب الطلابية في وقت مبكر للتمكن من استثمارها وتطويرها مع مرور الوقت، كما أن هناك العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات التي سيعلن عنها في حينها وحسب ما هو مجدول ومقر من اللجنة العليا.

وقدم “العقلاء” شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود على دعمه وتشجيعه لأنشطة وبرامج النادي، ولأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، والزملاء في الادارة العامة للإعلام والاتصال، والإدارة العامة للمشاريع، والإدارة العامة للصيانة والخدمات على تعاونهم الدائم، مما أسهم ويسهم في إبراز ونجاح فعاليات النادي، كما شكر بشكل خاص أعضاء النادي على جهودهم وتعاونهم لإنجاح فعاليات النادي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المناطق

السابق تورط في قضية أخلاقية..
التالى لماذا أنزل فندق بلازا الشهير في نيويورك العلم السعودي من أمام واجهته