طريقة تقديم شكاوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق وموعد صرف الدفعة الثامنة

آلية تقديم شكاوى حساب المواطن من أكثر التساؤلات التي تهم كل المستفيدين بالبرنامج. فقد أتاح برنامج حساب المواطن للمستفيدين منة آلية مميزة تعطي لهم الفرصة لتقديم اعتراض على المبالغ المستحقة لهم وفقا للبرنامج، يأتي ذلك في حال أن وجد المستفيد أنة يستحق مبالغ أكثر من تلك التي تم إيداعها في حسابه، كان برنامج حساب المواطن قد بدأ في صرف الدفعة السابعة للمستحقين بدءا من أمس الموافق الخامس من شهر يونيو وبتقديم حوالي خمسة أيام عن موعد الصرف الدوري للدفعة السابعة، ومع بدأ الصرف أثيرت العديد من الاعتراضات من قبل المستفيدين من البرنامج، ونعرض عليكم فيما يلي الطريقة الصحيحة لتقديم شكاوى حساب المواطن في قيمة استحقاق.

طريقة تقديم شكاوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق
طريقة تقديم شكاوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق

طريقة تقديم شكوى حساب المواطن.

كما سبق وذكرنا فمع بدأ صرف الدفعات من كل شهر تتزايد التساؤلات والاعتراضات من قبل المستفيدين عن المبالغ المنصرفة لهم، يأتي ذلك خصيصا في حال ما أذا كان هناك اختلاف بين المبالغ المستحقة للشهر الحالي عن الشهر الماضي، وحرصا من القائمين على برنامج حساب المواطن الذي يهدف في الأساس إلى التخفيف من أعباء المواطن السعودي، فقد تم توفير آلية منظمة تتيح للمستفيدين تقديم شكاوى حساب المواطن إلكترونيا عبر حساباتهم على البوابة الإلكترونية وفما يلي نعرض عليكم شروط تقديم تلك الشكاوى.

خطوات تقديم شكاوى حساب المواطن.

يجب التأكد أولا من تطابق المبلغ المودع في الحساب البنكي مع قيمة الاستحقاق الموجدة في حساب المستفيد على البوابة الإلكترونية. التحقق من قيمة الاستحقاق التقديرية عن طريق استخدام الآلة الحاسبة التقديرية على البوابة الإلكترونية. التأكد من تطابق المبلغ المودع في الحساب البنكي مع المبلغ المحسوب ووفقا لحاسبة حساب المواطن. التأكد من أهلية التابعين للمستفيد أن وجد ذلك.

بعد التأكد من تلك الخطوات وما زالت المشكلة قائمة وهناك رغبة في تقديم الشكوى أو الاعتراض يمكن للمستفيد استخدام حقه في شكوى حساب المواطن المتاح على البوابة الإلكترونية، إلا أنة وجب التنويه بأن إمكانية تقديم شكاوى حساب المواطن غير متاحة إلا بعد انقضاء مدة خمسة أيام من تاريخ إيداع مبلغ الاستحقاق في الحساب البنكي، أخيرا وجب التنويه بأنة لا يمكن تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق في حساب المواطن إلا في خلال تسعون يوما من تاريخ كل دورة استحقاق، بعد تقديم الطلب يواجه إما بالقبول أو الرفض ويخطر المستفيد بذلك عبر حسابه على البوابة الإلكترونية.
كما يمكنكم الاضطلاع على الفيديو التالي الذي يوضح كل خطوات تقديم شكوى على قيمه الاستحقاق فى حساب المواطن.

طريقة حساب مبلغ الدعم باستخدام حاسبة حساب المواطن.

يتيح برنامج حساب المواطن آلية مميزة وقوية جدا تتيح للمشتركين في البرنامج معرفة قيمة الدعم الذي يستحقونه بطريقة تقديريه، والهدف من ذلك هوا توفيق قدرا من الشفافية للمستخدمين والتخفيف بعض الشيء من عداد التساؤلات، وفيما يلي خطوات حساب الدعم المستحق.

حساب مبلغ الدعم باستخدام حاسبة حساب المواطن
حساب مبلغ الدعم باستخدام حاسبة حساب المواطن
الدخول على موقع حساب المواطن. الدخول إلي برنامج الحاسبة التقديرية للاستحقاقات. إدخال عدد أفراد الأسرة اللذين تخطو 18 عام. إدخال عدد أفراد الأسرة اللذين مازالوا تحت ال18 عام. إدخال الدخل الإجمالي للأسرة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات يمكن معرفة قيمة الاستحقاق بصورة تقديرية.

التسجيل في الدورة الثامنة من حساب المواطن.

بعد عرضنا لطريقة تقديم شكاوى حساب المواطن في دفعات واستحقاقات الدفعة السابقة نتطرق بالحديث الآن عن طريقة التسجيل في الدفعة الثامنة، قد أعلن برنامج حساب المواطن عن إتاحة التسجيل للاستفادة من مستحقات الدورة الثامنة حتى يوم العاشر من شهر يونيو الجاري، فعلى كل من يرغب في التقديم للبرنامج سرعة استيفاء إجراءات التسجيل وتقديم الأوراق المطلوبة الكترونيا قبل انقضاء الموعد السالف ذكره، وفي ذات السياق قد أعلن برنامج حساب المواطن أن يتم صرف الدفعة الثامنة من المستحقات في موعدها المجدول بالعاشر من كل شهر، وهوا ما يأتي بالخلاف مع الشهر الجاري حيث سبق تقديم موعد صرف الدفعة خمسة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

موعد صرف الدفعة الثامنة من حساب المواطن

أعلن علي الراجحي مدير برنامج حساب المواطن أنه من المقرر أن يتم صرف الدفعة الثامنة من برنامج حساب المواطن في الموعد الدوري لها من كل شهر، وهوا ما يعني أن يتم صرف الدفعة الثامنة في العاشر من شهر يوليو .2018.

انتهينا من عرض طريقه تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق في حساب المواطن مع توضيح طريقه حساب قيمه الاستحقاق التقديرية، ويسعدنا في النهاية استقبال أي أسئلة أو استفسارات تخص شكاوى حساب المواطن عن طريق تعليقاتكم وسنسعى للإجابة عليها فورا

المصدر : نجوم مصرية

السابق الإطاحة بمركبتين بالخفجي بسبب التفحيط
التالى قبول 16 ألف طالب وطالبة في جامعة أم القرى