بالفيديو.. العثيمين: مؤتمر "المصالحة الأفغانية" نتاج فكرة عمرها 5 سنوات

بالفيديو.. العثيمين: مؤتمر "المصالحة الأفغانية" نتاج فكرة عمرها 5 سنوات
بالفيديو.. العثيمين: مؤتمر "المصالحة الأفغانية" نتاج فكرة عمرها 5 سنوات

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. العثيمين: مؤتمر "المصالحة الأفغانية" نتاج فكرة عمرها 5 سنوات

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين: إن مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الـ 40 المنعقدة في غينيا في شهر ديسمبر 2013، نص على حثّ علماء المسلمين على إدانة العنف والإرهاب بإصدار فتاوى وتوجيهات دينية وتنظيم فعاليات دولية، ودعا إلى عقد مؤتمر دولي حول السلم والأمن في أفغانستان.

ونوَّه العثيمين، في كلمته بالمؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان، إلى أن إقرار مؤتمر الوزراء الأخير للدعوة مجددًا في بنجلاديش (مايو 2018) مكن المؤتمر من الانعقاد في المملكة اليوم.

ودعا العثيمين الحكومة الأفغانية إلى التجاوب مع دعوة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للمصالحة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي استشعارًا لما يجري في أفغانستان من قتل وتعطيل للتنمية، في وقت مفصلي ومرحلة دقيقة تمر بها.

يشار إلى أنَّ المؤتمر الدولي للمصالحة بين الفرقاء الأفغان تستضيفه مدينتا جدة ومكة المكرمة، وتستمر فعالياته حتى غدٍ الأربعاء، ويزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من أفغانستان، السعودية، باكستان، إندونيسيا، مصر، السودان، والمغرب، وغيرها من الدول.

اقرأ أيضا:

.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. العثيمين: مؤتمر "المصالحة الأفغانية" نتاج فكرة عمرها 5 سنوات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق تنظيم مسابقة لزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي ضد آفة المخدرات
التالى مذكرة شراكة لإبراز الميزة النسبية لعسل الباحة