أخبار عاجلة
روما يقدم عرضاً رسمياً لنجم بوردو -
الكويت تُنقذ العراق من أزمة الكهرباء -

بالفيديو.. هكذا ستكون تقنيات مناسك الحج عام 1451هـ

بالفيديو.. هكذا ستكون تقنيات مناسك الحج عام 1451هـ
بالفيديو.. هكذا ستكون تقنيات مناسك الحج عام 1451هـ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. هكذا ستكون تقنيات مناسك الحج عام 1451هـ

نشرت وزارة الحج والعمرة مقطع فيديو يوضح تقنيات مناسك الحج بعد 12 عامًا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويظهر الفيديو التسجيل في الحج عام 1451هـ، الذي سيكون من خلال تطبيق إلكتروني، يُرسل عبره للحاج صندوق به سوار وبطاقة الحاج، بالإضافة إلى سماعات للأذن تعطيه المعلومات أثناء تأديته المناسك.

وستغني البطاقة الإلكترونية حجاج الخارج عن الوقوف في الجمارك وقضاء وقت طويل بها، وفقًا للفيديو؛ حيث سيكتفون فقط بتمرير البطاقة على جهاز إلكتروني، ومن خلالها يستطيعون ركوب قطار الحرمين والوصول إلى فندق الإقامة الخاصة بهم؛ حيث ستكون حقائبهم في انتظارهم.

وأثناء الطواف والسعي، سيقوم السوار الإلكتروني بحساب الأشواط وتنبيه الساعي إذا مر بين العلمَين الأخضرين، كما سيستمع الحاج لأدعية الطواف من خلال سماعات الأذن.

فيما ستساعد سماعات الأذن في تجاوز حاجز اللغة بين الحجاج والقائمين على تنظيم الحج؛ حيث ستقوم السماعة بترجمة الحديث من مختلف اللغات.

وفي حال ضاع حاج عن رفقائه، فإن البطاقة الإلكترونية ستساعده في تحديد موقعهم على الهاتف الجوال، ومن ثم سهولة الوصول إليهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. هكذا ستكون تقنيات مناسك الحج عام 1451هـ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق بالصور.. إغلاق مطعم رفض دخول الزبائن بالزي الوطني
التالى مجلس الوزراء يقر تعديلات جديدة على نظام معهد الإدارة.. تعرف عليها