نائب أمير منطقة مكة يرعى حفل خريجي معهد السيارات

نائب أمير منطقة مكة يرعى حفل خريجي معهد السيارات
نائب أمير منطقة مكة يرعى حفل خريجي معهد السيارات

جدة – البلاد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة حفل تخريج 280 خريجاً يمثلون الدفعة الخامسة عشر من طلاب المعهد السعودي الياباني للسيارات ، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، الدكتور أحمد الفهيد ، والقنصل العام الياباني بجدة ، ماسايوكي مياموتو.

واستمع سموه إلى شرح عن المعهد الذي تخرج منه نحو 3 آلاف طالباً منذ تأسيسه عام 2003 ، ما يعد من أهم المنشآت التعليمية السعودية ، ويحظى بدعم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع الحكومة اليابانية ، وإتحاد مصنعي السيارات اليابانية وموزعيها في المملكة ، إضافة إلى دعم صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد سالم الأسمري ، أن هدف المعهد تدريب الشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها ، لسد إحتياجات سوق صيانة السيارات ، مشيراً إلى أن المعهد يضم 20 قاعة دراسية ، و12 قاعة للتدريب العملي ، وورشتان مجهزتان بأحدث المعدات الخاصة بالتدريب ، ومكتبة متخصصة في علم صيانة السيارات اليابانية ، ومعامل اللغة الإنجليزية والكمبيوتر ، وعلوم الفيزياء والكيمياء.

ولفت الأسمري إلى أن الطالب يحصل بعد تخرجه على دبلوم في تقنية وصيانة السيارات اليابانية يعادل المستوى الثالث لتقنيي صيانة السيارات في اليابان ، ما يعادل دبلوم الكليات التقنية في المملكة ، ويمكنه من الانخراط في مجالات عمل مختلفة من بينها فني صيانة سيارات ، وفني محترف ثاني ، وفني محترف أول ، ورئيس فني صيانة السيارات ، ومهندس إستقبال ، ومدير مركز صيانة ، ومدير منطقة صيانة ، ومدير عام صيانة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب أمير منطقة مكة يرعى حفل خريجي معهد السيارات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق أمير تبوك يلتقي أمين المنطقة ويطلع على سير المشروعات
التالى برعاية الفيصل وحضور سلطان بن سلمان تكريم محافظ الطائف السابق فهد بن معمر