أخبار عاجلة
خطوات بسيطة لتكثيف الحواجب بمكونات طبيعية -
حقيقة تجنيس جون أنطوى واللعب باسم مصر -
حتي عصام الحضري رقص الكيكي .. شوف بالفيديو -

النفط فوق 79 دولارا .. واوبك ترفض تحميلها مسؤولية مشاكل الإنتاج

النفط فوق 79 دولارا .. واوبك ترفض تحميلها مسؤولية مشاكل الإنتاج
النفط فوق 79 دولارا .. واوبك ترفض تحميلها مسؤولية مشاكل الإنتاج

جدة ــ رويترز

ارتفعت أسعار النفط امس الثلاثاء مع تنامي المخاوف من نقص محتمل للإمدادات وقاد خام برنت الاتجاه الصعودي بينما من المقرر أن يبدأ المئات من العاملين بقطاع النفط في النرويج إضرابا.

ووفقا لـ “رويترز” صعد برنت 55 سنت بما يعادل 0.7 بالمئة الي 78.62 دولار للبرميل بعد ان صعد 1.2 بالمئة الاثنين.
وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 47 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 74.32 دولار.

ومن المقرر ان يبدأ مئات العاملين بمنصات حفر بحرية للغاز والنفط في النرويج إضرابا بعد أن رفضوا خطة للأجور في خطوة من قد تؤثر على إنتاج حقل واحد علي الأقل.

يضاف التوقف المحتمل لمشاكل يعاني منها منتجون آخرون وسط توترات في الشرق الأوسط.

وتقول الولايات المتحدة إنها تريد خفض الصادرات من إيران خامس أكبر منتج في العالم إلى الصفر بحلول نوفمبر مما يضطر منتجين كبارا آخرين لضخ المزيد.

واتفقت المملكة وأعضاء أوبك الآخرون وحلفاء مستقلون من بينهم روسيا الشهر الماضي علي زيادة الإنتاج لتقليص مكاسب الأسعار وتعويض نقص الإنتاج في دول من بينها ليبيا.

فيما دافع رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، سهيل المزروعي، عن المنظمة في مواجهة مطالبات الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الآونة الأخيرة بزيادة إنتاج النفط قائلا إنه ينبغي عدم تحميل أوبك المسؤولية.

وأبلغ المزروعي رويترز في مقابلة قائلا “لا يمكن تحميل أوبك وحدها مسؤولية جميع المشاكل التي تحدث في قطاع النفط، لكننا في الوقت ذاته متجاوبون فيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذناها في اجتماعنا السابق في يونيو”، وذلك في إشارة إلى قرار بزيادة الإنتاج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النفط فوق 79 دولارا .. واوبك ترفض تحميلها مسؤولية مشاكل الإنتاج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق ماجد المهندس يتجاهل ” الفتاة الطائشة ” ويوجه رسالة لجمهور المملكة
التالى التويجري : استهداف وطننا ورجال أمننا لن يزيدنا إلا قوة في التلاحم ووحدة في الصف