أخبار عاجلة

«مظلة» تحصد المركز الأول بمسابقة عكاظ للعروض المسرحية

«مظلة» تحصد المركز الأول بمسابقة عكاظ للعروض المسرحية
«مظلة» تحصد المركز الأول بمسابقة عكاظ للعروض المسرحية

اليكم تفاصيل هذا الخبر «مظلة» تحصد المركز الأول بمسابقة عكاظ للعروض المسرحية

انتزعت مسرحية (مظلة) جائزة أفضل عرض مسرحي أول من بين خمس فرق مسرحية تنافست في الدورة الثانية عشرة لمسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية ضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها اللجنة الثقافية برئاسة جامعة الطائف، وحصلت «مسرحية تنصيص» على أفضل عرض مسرحي ثان وحصدت «مسرحية المفتاح» لفرقة الصواري من مملكة البحرين على أفضل عرض مسرحي ثالث.

وأكد عضو لجنة التحكيم نايف البقمي لـ «اليوم» أنه ليس هناك خاسر أو فائز، وكل الفرق المشاركة لها رصيد زاخر بالأعمال المسرحية الراقية والفوز الحقيقي هو الهدف الذي من اجله وجدت المسابقة، وهو بث روح المنافسة بين فرق الفنون المسرحية والمساهمة في تنشيط وتطوير الحركة المسرحية ودعم وتشجيع التجارب المسرحية المحلية والخليجية المميزة، واكتشاف المواهب الفنية وإبرازها وصقلها، والترويج للحركة المسرحية.

وقالت الفنانة الأردنية عبير عيسى عضو لجنة تحكيم ان الجائزة عكست أهمية ودعم وتحفيز المبدعين المسرحيين ودورها في تطوير وتنمية الحركة الثقافية والإبداعية المسرحية، وأشارت إلى عرض مسرحية «مظلة» الذي وفق المخرج في إيجاد معادلة إيقاعية سليمة لعناصر العرض المسرحي، ولمسنا ذلك التناغم الأدائي الرائع بين الممثلين إلى جانب توظيف الديكور بطريقة متقنة مع الإضاءة ودلالاتها، وأجاد كل ممثل أداء دوره وبلياقة عالية في التشكيلات الحركية، وأضافت إن نجاح أي عمل مسرحي يعتمد في الأساس على انتقاء النص الجيد، وفي هذا العرض أحسن المخرج في اختيار النص المناسب، والممثلين المتميزين.

وعبر الكاتب إبراهيم الحارثي مؤلف مسرحية «مظلة» عن سعادته وفرحته، بالفوز، مؤكداً أن الفوز جاء بعد تعب وعمل متواصل في البروفات والإعداد من قبل فريق العمل، لافتاً إلى أن هذا الفوز سيزيد من حجم المسؤولية في تقديم الأفضل دائما.

وقال سامي الزهراني مخرج مسرحية «تنصيص»: سعدت بهذا الفوز كثيراً، وما يهمني ليس الألقاب بقدر الاستمتاع بهوايتي وتقديم ما يفيد المجتمع، وأنهم محظوظون بهذه النهضة المسرحية والحماس للتطوير، والدعم الرسمي الذي نتلقاه، فساحتنا نشطة وتعتبر أكثر الساحات الخليجية تطوراً وتميزاً.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «مظلة» تحصد المركز الأول بمسابقة عكاظ للعروض المسرحية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق مدير المخابرات الأمريكية: لا أعلم ماذا حدث خلال اجتماع ترمب وبوتين
التالى أسعار العملات أمام الريال السعودى اليوم الجمعة 20-7-2018 ( الاسترلينى يحقق 4,60 )