أخبار عاجلة
السعودية تستورد نحلا من مصر ب80 مليون ريال -
تعرف على تشيل ليفربول في الموسم الجديد -
نائب أمير مكة يطلع على خطة الجمارك -
صرف 10 % لطلاب الامتياز بجامعة الطائف -
كرنفال سعودي -
أمير تبوك يدشن أول صيدلية ذكية بالمملكة -
أمير عسير يستقبل السفير الهولندي -

تنفيذ حكم القتل حداً بجانٍ في جدة

تنفيذ حكم القتل حداً بجانٍ في جدة
تنفيذ حكم القتل حداً بجانٍ في جدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

تنفيذ حكم القتل حداً بجانٍ في جدة

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في محافظة جدة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

أقدم / أحمد محمد حسن عبدي - صومالي الجنسية - على قتل / فتحية بولي حسن - صومالية الجنسية -، وذلك بالدخول إلى منزلها وطعنها على رقبتها بسكين عمداً وعدواناً.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه يعتبر على وجه الخفية والاحتيال ويأمن معه المقتول من غائلة القاتل، فقد تم الحكم عليه بالقتل حداً لقتله المجني عليها غيلة وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / أحمد محمد حسن عبدي - صومالي الجنسية - الخميس 28 / 10/ 1439هـ، بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتُحذر في الوقت ذاته كل من تُسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تنفيذ حكم القتل حداً بجانٍ في جدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق إتلاف 540 كيلوجرامًا من المواد الغذائية الفاسدة بالجبيل
التالى فيديو نادر للشيخ ” بن باز ” يجيب فيه على سؤال عن تكرار الذنب