أخبار عاجلة
لأول مرة.. النساء يحكمن 'جنرال موتورز' -

إطلاق "بوابة مكة" لإنهاء إجراءات الحجاج قبل القدوم

إطلاق "بوابة مكة" لإنهاء إجراءات الحجاج قبل القدوم
إطلاق "بوابة مكة" لإنهاء إجراءات الحجاج قبل القدوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر

إطلاق "بوابة مكة" لإنهاء إجراءات الحجاج قبل القدوم

سمير الثبيتي - مكة المكرمة

أفصح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط لـ «مكة» عن إطلاق خدمة «بوابة مكة المكرمة» التي تعنى بإنهاء إجراءات استقبال الحاج وقدومه من بلده قبل وصوله للمملكة ودخوله كمسافر برحلة داخلية ولن يكون هناك انتظار في المنافذ أو عوائق.

وأكد خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة أمس في العاصمة المقدسة لبحث الخطط الاستراتيجية مع شركات حجاج الداخل، أن الفيديو المنتشر عن رحلة الحج عام 2030 يمثل التصور الذي تطمح الوزارة إلى تنفيذه وبالفعل هناك بعض الخدمات نفذت العام الماضي كالأسورة الالكترونية، مبينا أن عدد الحجاج عام 2030 سيكون 4 ملايين و500 ألف حاج. وأضاف «خلف هذه التقنيات هناك تشريعات وبنية تحتية وتنسيق بين القطاعات، فقبل قدوم الحاج هناك تواصل معه، وخاصة أن الخروج عن إطار المنظومة الحالية كالجوازات والجمارك والنقل والمطوفين إلى منظومة متكاملة يعمل عليها الجميع وهدفهم واحد تسهيل رحلة الحاج منذ قدومه من بلده حتى عودته إليها كل هذه المنتجات مجدولة».

ونوه إلى صدور بعض المبادرات العام المقبل، لافتا إلى أن الهدف من الورشة مواءمة خطط الوزارة مع الخطط المستقبلية لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل ليكون هناك تفاعل بشكل أكبر.

وتابع «المبادرات والخطط تقدم بكل شفافية، وهدفنا الأساسي أن يكون لدى المنفذين من شركات حجاج الداخل دراية كاملة عن استراتيجية الوزارة المستقبلية، وبالتالي بناء خططهم التنفيذية والتشغيلية على هذا المستوى».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إطلاق "بوابة مكة" لإنهاء إجراءات الحجاج قبل القدوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق صحة نجران تعلن بدء تطعيمات الحج في المستشفيات والمراكز الصحية
التالى 170متطوعاً ومتطوعة بـ "هيئة الهلال الأحمر" يجسدون روح العمل الجماعي في سوق عكاظ