رفع تصنيف المملكة يغري الكيانات الغربية بالاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

برن – وكالات

قال الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس الثلاثاء ، إن البنك يسعى للحصول على رخصة مصرفية كاملة في المملكة أكبر اقتصاد بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال تيجاني تيام ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي لنتائج البنك في الربع الثاني، إن العديد من البنوك ومديري الصناديق الغربية للتوسع في المملكة منذ كشفت الحكومة عن خطة تحول تهدف إلى خصخصة أجزاء كبيرة من الاقتصاد.

وحصل سيتي جروب على رخصة لمزاولة الأنشطة المصرفية الاستثمارية في المملكة في أبريل، بينما تلقى جولدمان ساكس الموافقة في أغسطس/آب الماضي على تداول الأسهم السعودية.

وعزز كريدي سويس فريقه في المملكة والإمارات على مدى عام منصرم، مع ضم مصرفيين إلى أنشطة إدارة الثروات والأنشطة المصرفية الخاصة والاستثمارية وفقا لموقع لينكد إن.

وقال بنك مورجان ستانلي العالمي، إن المستثمرين الدوليين يعدون السعودية سوقا جذابة تتوافر بها إمكانية تحقيق النمو.

وقررت فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق في مارس رفع تصنيف المملكة إلى مرتبة السوق الناشئة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تتخذ ام.اس.سي.آي قرارا مماثلا في يونيو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رفع تصنيف المملكة يغري الكيانات الغربية بالاستثمار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق