«مغامرون» يستعد لتدريب النساء على الطرق «الوعرة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «مغامرون» يستعد لتدريب النساء على الطرق «الوعرة»

b162647280.jpg

فريق (مغامرون) يمتلك خبرات تدريبية (اليوم)

420145.jpg

فريق (مغامرون) يمتلك خبرات تدريبية (اليوم)

أعلن فريق (المغامرون) بالمنطقة الشرقية المعتمد من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن استعداده لتدريب الراغبات في تعلم وممارسة رياضة الدفع الرباعي وأساسيات التعديل للطرق الوعرة وعمليات الإنقاذ، وذلك في شاطئ نصف القمر بالمنطقة، ويأتي ذلك مع قرار السماح بقيادة المرأة.

وأوضح قائد الفريق عبدالله سليمان النفيسي، أن فريق (المغامرون) استقبل 38 طلبا مستوفيا للشروط كاملة للتدريب، وأشار إلى أن الفريق مكون من 50 عضوا وهو أحد أهم فرق ملاك المركبات في المملكة ودول الخليج العربي، وأضاف أن الفريق يمتلك نخبة من الشباب الذي يلم بأساسيات التدريب، حيث يتم تدريب الراغبات بحسب عدد الطلبات في اليوم الواحد، وتشمل مدة التدريب 6 ساعات مقسمة على يومين، ويتم تحديد المستوى من خلال جولة بسيطة لمعرفة مدى تمكنها من القيادة.

وقال النفيسي: منذ تأسيسي الفريق في عام 2011 وحتى الآن تم تقديم رسائل هادفة للمجتمع، وذلك من خلال الشعارات المستخدمة أثناء رحلاته المختلفة من ضمنها «وبالوالدين إحسانا، تبرع بأعضائك تشارك الآخرين حياتك بالتعاون والشراكة مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء، شكرًا حماة الوطن».

وذكر أن الفريق يتطلع للسعي إلى نشر الرسائل التوعوية والاجتماعية، وتسليط الضوء على بعض القيم الحميدة؛ لزرعها وسط المجتمع لا سيما الفئة الشابة، كذلك التعرف على المناطق السياحية والمناطق ذات الطبيعة الساحرة ودعوة الآخرين إلى تعريفهم بها، والعمل على ممارسة رياضة قيادة السيارات خارج الطرق المعبدة بشكل منظم ومحترف، ونعمل على تقوية وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الشباب وتفريغ الطاقات بالطرق الصحيحة.

وأكدت المدربة علا المهيد أنه على المرأة أن تتعلم جميع متطلبات الحياة، وعليها أن تتعلم الأمور الصعبة قبل السهلة التي يتم تجاوزها بسهولة، وأنا أشجع على ممارسة هذا النوع من القيادة ولو أتيحت لي الفرصة لممارستها لمارستها، ولكن لا بد من معرفة أساسيات القيادة والتعلم عليها قبل الخوض في الممارسات الصعبة والتي تحتاج الى الخبرة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «مغامرون» يستعد لتدريب النساء على الطرق «الوعرة» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق