«محلي القطيف» يبحث ثلاثة ملفات حول المشاريع البلدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «محلي القطيف» يبحث ثلاثة ملفات حول المشاريع البلدية

4fbfd93586.jpg

اجتماع المحلي بالقطيف أمس (تصوير: حسن الدبيس)

420198.jpg

اجتماع المحلي بالقطيف أمس (تصوير: حسن الدبيس)

بحث المجلس المحلي بمحافظة القطيف أمس ثلاثة ملفات حول «مشاريع البلدية، مشاريع وزارة الإسكان، مشروع التطوير المؤسسي لأداء المجلس المحلي» خلال الجلسة المنعقدة برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان وذلك بمقر المحافظة.

واكد محافظ القطيف خلال الاجتماع على ضرورة استفادة وزارة الاسكان من الارض التي سلمت للوزارة البالغة مساحتها مليونًا وتسعمائة ألف متر شمال ضاحية الملك، موجها بضرورة عقد لقاء خاص بين مندوبين من وزارة الإسكان وأفراد المجتمع ووسائل الإعلام لتوضيح آلية تمكن المواطن من الحصول على المسكن الملائم له ولأفراد عائلته.

ولفت الى ان التنسيق بين المجلس المحلي ومكتب التعليم بالقطيف وإدارة المباني بتعليم الشرقية أثمر عن قيام بلدية القطيف بإزالة المباني التعليمية المهجورة في سيهات وسنابس، حاثا جميع الاعضاء على الإسهام في نهوض المجتمع والابتعاد عن الهدر المالي في تنفيذ المشاريع بما يحقق المصلحة العامة ويلبي احتياجات المواطنين.

وأوضح سكرتير المجلس حسين الصيرفي، ان المجلس ناقش مشاريع البلدية الجاري تنفيذها، مبينا ان رئيس متابعة المشاريع حسن مال الله بالمجلس المحلي عرض أبرز المشاريع الجاري تنفيذها وهي «18 مشروعا» كانت على النحو التالي: المشاريع المتوافق نسبة إنجازها مع المدة المتبقية وهي 8 مشاريع، والمشاريع المتأخرة وهي 8 مشاريع، بالإضافة الى المشاريع المتعثرة وعددها مشروعان وهما: مشروع تحسين وتطوير المناطق المركزية بمدن وقرى محافظة القطيف، ومشروع إنشاء مبنى بلدية محافظة القطيف.

وحسب رئيس متابعة المشاريع بالمجلس المحلي، فإن المشاريع الجاهزة للاستلام الابتدائي تبلغ 4 مشاريع، فيما المشاريع الجاهزة للاستثمار تبلغ 3 مشاريع.

وذكر سكرتير المجلس المحلي، ان رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل وجه بضرورة تفعيل آلية تسويق موقع السوق المركزي للأسماك وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المستثمرين لتقديم العطاءات، بالإضافة الى إعادة النظر في مراعاة ظروف البائعين في سوق تاروت.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «محلي القطيف» يبحث ثلاثة ملفات حول المشاريع البلدية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق