بحث توظيف الأنظمة الذكية بحاضرة الدمام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بحث توظيف الأنظمة الذكية بحاضرة الدمام

b693dc5d6d.jpg

الاجتماع بحث مستجدات الأنظمة الذكية (اليوم)

420083.jpg

الاجتماع بحث مستجدات الأنظمة الذكية (اليوم)

بحث اجتماع عقد صباح أمس بأمانة الشرقية دراسة مقدمة من كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية بعنوان «نموذج توظيف الأنظمة الذكية (ITS) بحاضرة الدمام».

حيث بدأ الاجتماع بعرض مرئي قدمه ممثل كرسي أرامكو من قبل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالحميد المعجل، والذي طرح آخر مستجدات الأنظمة الذكية وتسخيرها في السلامة المرورية وتنظيم الحركة المرورية وفك الازدحامات والتحكم في الطرق والإشارات المرورية وكل ما يتعلق بجانب السلامة المرورية.

ورحب أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبداللطيف الملا بالحضور، مشيرا إلى أن لجنة السلامة المرورية قطعت شوطا وأظهرت نتائج ملموسة وأنهم لا يزالون يطمحون لتحقيق الأفضل من أجل تقليل الحوادث حفاظا على الأرواح والممتلكات، إلى جانب إشارته بضرورة تفعيل اللوحات الذكية بشكل أفضل من الوضع الحالي.

وكشف الملا أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع خطت خطوة بإنشاء غرفة تحكم ليس على مستوى المرور، بل على مستوى الجسور والأنفاق وتصريف المياه والأمطار وغيرها وبالإمكان إضافة النظام الذكي (ITS) إلى هذه الغرفة، كما أن الأمانة والمرور لديهما تقارب كبير وتوأمة لتوحيد الجهود فيما يخدم جانب الأمن والسلامة وغيره، مختتما حديثه بقوله اننا نتطلع لرؤية نتائج على أرض الواقع تتم ترجمتها على أرض الواقع ونحن مستعدون للتجاوب والتعاون مع أي جهة وفي أي أمر يسهل الحركة المرورية.

وشارك في الاجتماع أمين لجنة السلامة المرورية عبدالله سعد الراجحي، وعدد من أعضاء لجنة السلامة المرورية، سعيد معيض الظاهر، وصالح محمد القويفلي، وزين آدم، والمقدم منصور عبيد الشكرة من مرور الشرقية ومن الأمانة مدير عام إدارة التشغيل والصيانة المهندس خالد المغلوث ومساعد مدير عام هندسة النقل والمرور المهندس مازن الزهراني.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بحث توظيف الأنظمة الذكية بحاضرة الدمام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق