أخبار عاجلة
نيجيريا تتأهل رسميا لأمم إفريقيا 2019 -

مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل

مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل
مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل

مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل

نشر في الخرج اليوم يوم 01 - 11 - 2018

885009847
نقلت مصادر عن موظفين سعوديين أنهم تعرضوا مع زملائهم للفصل التعسفي من قبل إحدى الشركات في محافظة جدة، حيث تلقى 250 موظفا وموظفة قرارا بالفصل في يوم واحد، فيما شرع فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في فتح تحقيق في القضية.
وأوضحت المصادر ذاتها أن فرع الوزارة استدعى الموظفين والموظفات الذين تعرّضوا للفصل، للتحقيق في شكواهم، مشيرةً إلى أنه تمت إحالة المعاملة إلى إدارة التسوية في العمل لاستكمال الإجراءات النظامية في التحقيق.
وزعم عدد من الموظفين بحسب “عكاظ” أن الشركة قامت باستغلالهم بالعمل في مشروع أوشكت على الانتهاء منه، مبينين أن الشركة ألزمتهم بتوقيع ملحق لعقودهم السابقة يجيز لها إنهاء خدماتهم دون أي تعويضات أو إنذار في حال انتهاء المشروع، رغم أن بعضهم أمضى في عمله فترة تتجاوز ال4 وال5 سنوات، وبعضهم يعمل منذ 7 سنوات.
وأضافوا أن بعض الموظفين الذين رفضوا التوقيع صدرت بحقهم قرارات إنهاء خدماتهم دون فترة إنذار، ما يخالف المادة 77 لنظام العمل والعمال، فيما من وقع على الملحق لم يكن في علم أحدهم أن المشروع قاب قوسين أو أدنى على الانتهاء، ما حدا بهم إلى التوقيع لتفادي الفصل.
وأشاروا في شكواهم إلى أن تاريخ انتهاء المشروع هو نفس تاريخ التوقيع على ملحق العقد الإضافي، لافتين إلى أن الشركة فاجأتهم بعد يومين من التوقيع بإنهاء خدماتهم دون أي تعويضات.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصادر: تعرّض 250 موظفاً وموظفة للفصل التعسفي بجدة.. و”العمل” تتدخل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق الشورى يصوت على استراتيجية الأسرة وتمكين الشركات المهنية
التالى في الصالون الثقافي لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة .. السعدون والعنود البقمي : الاستعداد النفسي أول الطريق للصعود إلى قاعدة إيفرست