أخبار عاجلة
فيديو: "الإفتاء" توضح حكم رسم "التاتو" -
معلومات عن تاج محل بالعربي والانجليزي -

مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة

مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة
مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة

اليكم تفاصيل هذا الخبر مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة

مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة

نشر بوساطة رويترز في عكاظ يوم 01 - 11 - 2018

1682625
يعيش نظام الملالي حالة من الارتباك والتخبط مع اقتراب تطبيق «الحزمة» الثانية من العقوبات الأمريكية في الرابع من نوفمبر الجاري، وبعد أن أقر وزير خارجية النظام جواد ظريف بأن العقوبات ستؤثر على بلاده اقتصادياً، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن رئيس النظام الإيراني حسن روحاني قوله أمس: إن إيران لا تخشى العقوبات الأمريكية الجديدة التي ستفرض خلال أيام، وتستهدف قطاع النفط. واعتبر أن يوم الرابع من نوفمبر هذا العام سيمثل ظلماً جديداً من الأمريكيين، لكن على الشعب أن يكون متأكداً أن الحكومة لا تشعر بأي خوف من التهديدات الأمريكية. وأضاف: واجه شعبنا خلال الشهور القليلة الماضية أوقاتاً عصيبة ومن المحتمل أن تكون الشهور القليلة القادمة صعبة. لكن الحكومة ستستغل كل طاقتها لتقليل هذه المشكلات.
وأعادت الولايات المتحدة فرض عدد من العقوبات على إيران بعد انسحاب واشنطن في مايو من الاتفاق النووي المبرم في 2015 الذي يهدف لكبح البرنامج النووي الإيراني.
وسجل الريال الإيراني انخفاضات قياسية مقابل الدولار خلال الشهور القليلة الماضية بسبب التهديد الذي تشكله إعادة فرض العقوبات والطلب القوي على الدولار بين الإيرانيين الذين يحاولون حماية مدخراتهم. وارتفعت أيضاً تكلفة المعيشة مما أدى لخروج مظاهرات وإضرابات ضد الاستغلال والفساد.
في غضون ذلك، نقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية (شانا) عن وزير النفط بيجن زنغنه قوله أمس، الأربعاء، إنه تم بيع 280 ألف برميل نفط طرحت في بورصة الطاقة وإن 720 ألف برميل أخرى ستطرح للبيع مجدداً في البورصة.
وبدأت إيران من الأحد الماضي بيع النفط الخام لشركات خاصة من أجل تصديره في إطار إستراتيجية لمواجهة العقوبات.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مع اقتراب «أقسى العقوبات».. روحاني: نعيش أوقاتاً عصيبة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق ألوية العروبة بالجيش اليمني تسيطر على جبال تحيط بمديرية حيدان في صعدة
التالى بلدية النعيرية: زيارة 273 محل غذائي واغلاق 28 محل خلال شهر محرم