صحة الأحساء تخصص 12مركزًا صحيًا الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت الصحة في الأحساء، عن مبادرتها للكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم، حيث حددت (12) مركزًا صحيًا على مستوى المحافظة، داعية من تجاوزت أعمارهم 40 عامًا وخاصة من لديهم سجل عائلي مصاب به أو بسرطانات أخرى مختلفة لعمل تحليل الكشف المبكر عن صحة القولون والمستقيم في المراكز الصحية المحددة.

وجاءت المراكز الصحية المعتمدة للتحليل بقطاع الهفوف في كل من مركز صحي الفيصلية، وحي الملك فهد، والرقيقة، والبندرية، أما المراكز الصحية المعتمدة في قطاع المبرز فهي مركز صحي اليحيى، والنزهة، وغصيبة، والمحاسن، فيما شملت المراكز في قطاع العمران كل من مركز صحي العمران، والجفر، والطرف، الحليلة.

يذكر أن سرطان القولون والمستقيم يصيب الرجال والنساء على حد سواء، ويعد ثالث سبب رئيس لوفيات السرطان عالميًا، وقد شهد عدد الوفيات الناجمة عنه انخفاضًا على مدى السنوات الماضية وذلك بفضل الاكتشاف المبكر له، حيث تصبح الفرصة متاحة أمام المرضى لتلقي علاج أكثر فعالية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحة الأحساء تخصص 12مركزًا صحيًا الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الاحساء اليوم

السابق «الأرصاد» تُصدر تنبيهاً لمنطقة مكة.. توقعات بأمطار وبرد وسيول
التالى أمير جازان يعزي أسرة الرويتع وفاة والدة نائب رئيس المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق