مسؤولو مكاتب حجاج ودبلوماسيون: تميز ونجاح كامل لموسم حج 39

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مسؤولو مكاتب حجاج ودبلوماسيون: تميز ونجاح كامل لموسم حج 39

2d51aa686c.jpg

تكريم رؤساء البعثات والقناصل ومسؤولي مكاتب الحجاج (واس)

436407.jpg

تكريم رؤساء البعثات والقناصل ومسؤولي مكاتب الحجاج (واس)

أثنوا على الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الحج والعمرة ومؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا في خدمة وراحة الحجاج وما نفذ هذا العام من خطط ميدانية لأعمال التصعيد والنفرة والتفويج إلى منشأة الجمرات والمسجد الحرام

المملكة «حكومة وشعبا» سخروا أنفسهم وأموالهم في خدمة وراحة ضيوف الرحمن

رفع عدد من مسؤولي مكاتب شؤون حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة، شكرهم وتقديرهم لحكومة هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على التسهيلات وجودة الخدمات التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام منذ قدومهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك الحج لهذا العام 1439.

تقدم هائل

وأكدوا خلال حفل أقامته إدارة العلاقات والإعلام بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا بمناسبة نجاح موسم الحج في مقرها بمكة المكرمة، أن جميع الحجاج والقائمين على شؤونهم لمسوا التقدم الهائل والواضح في مستوى الأداء والخدمات والإمكانات الآلية والبشرية والتقنية المقدمة مع جميع الأجهزة الحكومية والمدنية ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج، الذي كان له بالغ الأثر بعد توفيق الله -عز وجل - في تحقيق التميز والنجاح الكامل لأعمال الموسم رغم الأعداد المتزايدة من الحجاج وارتفاع درجات الحرارة، لافتين إلى أن هذا التميز والتقدم ليس بغريب على هذه الدولة حكومة وشعبا الذين سخروا أنفسهم وأموالهم في خدمة وراحة قوافل الحجيج التي تفد من أصقاع المعمورة.

خطط ميدانية

وأثنوا على الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الحج والعمرة ومؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا في خدمة وراحة الحجاج، وما نفذ هذا العام من خطط ميدانية لأعمال التصعيد والنفرة والتفويج إلى منشأة الجمرات وإلى المسجد الحرام علاوة على تقنيات مراقبة وسائل النقل وغيرها من الآليات التقنية لأعمال الموسم، سائلين الله عز وجل أن يجزل الأجر والمثوبة لقائد مسيرة هذه الأرض الطاهرة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، على ما قدمه ويقدمه للإسلام والمسلمين وقاصدي بيت الله العتيق، وأن يجعله ذخرا للإسلام والمسلمين ويديم على أرض الحرمين أمنها وازدهارها واستقرارها ويثقل موازين جميع القائمين على راحة الحجاج.

راحة واستقرار

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف طارق عنقاوي: إن الجميع في هذه البلاد الخيرة يعملون بتوجيه من القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي جندت نفسها ومالها، وبذلت الغالي والنفيس في سبيل تحقيق سبل الراحة والاستقرار لضيوف الرحمن ويستمدون العون والتوفيق من المولى عز وجل الذي شرف هذه البلاد حكومة وشعبا لخدمة وراحة ضيوفه الكرام، لافتا إلى أن المؤسسة بمتابعة مستمرة من وزير الحج والعمرة ونائبه سخرت إمكاناتها الآلية والبشرية والتقنية للوصول إلى الأهداف المنشودة في تحقيق نجاح مميز لأعمال الموسم، مفيدا أن المؤسسة بسواعدها وطاقاتها تسعى على الدوام إلى الرقي والتقدم في مستوى الأداء وجودة الخدمة التي تواكب رؤية المملكة 2030، مقدما التهيئة للجميع على إتمام المناسك، سائلا الله سبحانه أن يتقبل من الحجاج حجهم ويجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وذنبهم مغفورا وعودة حميدة إلى أوطانهم.

عروض مرئية

وتخلل الحفل، كلمات احتفائية وعروض مرئية عن نجاح الموسم والخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام، بجانب عروض عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة لـ 240 ألف حاج قدموا من 74 دولة يمثلون 5 قارات، علاوة على تكريم رؤساء البعثات والقناصل ومسؤولي الحجاج من قبل المؤسسة.

حضر الحفل، القنصل العام الفرنسي د. مصطفى مهراج ونائب القنصل العام البريطاني رئيس إدارة التجارة الدولية كبير رحمان والملحق الثقافي في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية جفري ويلي ورئيس مكتب شؤون حجاج روسيا د. محمد حمزة يوف ومدير عام الشؤون الدينية التركية د. أكرم كلش ورئيس مكتب شؤون حجاج البوسنة الشيخ نظيم خليلوفيتش ورئيس مكتب شؤون حجاج طاجاكستان الشيخ عبدالغفار.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤولو مكاتب حجاج ودبلوماسيون: تميز ونجاح كامل لموسم حج 39 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق