الضيوف الجدد يخطفون الأضواء مع انطلاقة دوري محمد بن سلمان للدرجة الأولى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الضيوف الجدد يخطفون الأضواء مع انطلاقة دوري محمد بن سلمان للدرجة الأولى

حفلت الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين بثوبه الجديد هذا الموسم، بالإثارة والندية حيث شهد قص الشريط تسجيل 14 هدفاً في عشرة مواجهات، بستة انتصارات، اثنان لأصحاب الأرض، مع أربعة منها خارج القواعد، مقابل أربعة تعادلات فقط، ما منح بداية الدوري الكثير من القوة والإثارة، في إطلالة الموسم الجديد.

تواضع فرق الخبرة

اعتلى العين صدارة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان مع ختام الجولة الأولى بفارق الأهداف عن منافسيه على الصدارة نجران وأبها وجدة والنهضة والنجوم وكان الفوز الأكبر لمصلحة العين بثلاثية نظيفة بشباك الكوكب ثم نجران كسب الوشم 3-1 فيما تفوق فرق أبها والنهضة على ضمك والشعلة بهدف وكذلك النجوم على العروبة وكسب جدة الجبلين بهدفين نظيفة وشهد لقاء الأنصار والطائي تكافؤًا وندية وقدما أقوى مواجهات الجولة مما ساهم في تعادل الطرفين سلبياً.

14هدفاً

من أبرز مفاجآت الجولة الأولى تسجيل بداية قوية ولافتة لضيوف الدوري الجدد؛ إذ حقق العين الصاعد للمرة الأولى بتاريخه بداية مميزة، وكذلك أبها العائد بعد غيبة موسمين وجدة ونجران واللذان كانا قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لولا ملحق الصعود وحتى الأنصار نجح في خطف نقطة ثمنية من الطائي؛ رغم الترشيحات المسبقة بفوز عريض للضيف، نظراً لتكامل صفوفه بوجود ستة أجانب فيما لعب لصاحب الأرض أجنبي وحيد، فيما سجل الكوكب عطاء هزيلاً، وعلى الرغم من أنه كان بالموسم المنصرم يصارع على الصعود حتى الجولات الأخيرة.

الصاعدون يتفقون

اتفق الصاعدان الجديدان للدوري العين وأبها في الجولة الافتتاحية على الإبهار أمام منافسيهما وتحقيق نتيجة مشرفة وكان الفوز أمام كل من الكوكب وضمك، فيما سجل ثلاثي المؤخرة بالموسم المنصرم النجوم ونجران وجدة نتائج غير متوقعة عكست الصورة المتوقعة لدوري بالفترة المقبلة بعد تحقيق ثلاث نقاط مهمة بمستهل المسابقة بالتفوق على الوشم والجبلين والعروبة.

عقم هجومي

سجلت الجولة الأولى عقماً هجومياً واضحاً بتسجيل 14 هدفاً فقط في عشرة مباريات بواقع هدف وربع الهدف لكل مباراة والذي يعد نقطة سلبية واضحة وتنظيماً دفاعياً جيداً للفرق ساهم في تراجع المعدل الهجومي.

تنافس مثير

عادت الإثارة والندية والقوة منذ الجولة الأولى والتي اتضح من خلالها عزم الفرق وخصوصاً الضيوف الجدد على حساب فرق الخبرة حصد النقاط وعدم التفريط بالصدارة من الجولة الأولى التي تزعمها العين وسط  تقارب فني كبير يجمع أطراف الدوري، خصوصاً مع الظهور الجيد لضيوف الدوري، ويبدو أن التنافس سيكون على أشده في المقبل من الجولات، في ظل التسارع الفني، وزيادة التجانس، مما يوحي بدوري أكثر حضوراً وتميزاً.

9efc7257a3.jpg
8b25450ab8.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الضيوف الجدد يخطفون الأضواء مع انطلاقة دوري محمد بن سلمان للدرجة الأولى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق