أخبار عاجلة
كندا تؤكد اختفاء مواطنة في بوركينا فاسو -
تشافي يدعو نجم البايرن للإنضمام لبرشلونة -
الاردن .. تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة غدا -

لعبة في ملاهي الأحساء تحتجز 8 أطفال والدفاع المدني يتدخل ويكشف التفاصيل

لعبة في ملاهي الأحساء تحتجز 8 أطفال والدفاع المدني يتدخل ويكشف التفاصيل
لعبة في ملاهي الأحساء تحتجز 8 أطفال والدفاع المدني يتدخل ويكشف التفاصيل

شهد أحد المجمعات التجارية في مدينة الهفوف التابعة للأحساء حادثا طارئا، في منطقة الألعاب المخصصة للأطفال، إذ تعطلت إحدى الألعاب فجأة لتحتجز 8 أطفال مما تسبب في شعورهم بالذعر.

وسريعا تدخلت فرقة من الدفاع المدني بالأحساء وأنقذت الأطفال الثمانية العالقين باللعبة دون أي إصابات، قبل أن تقرر إيقاف اللعبة نهائيا لعدم توفر شروط السلامة والأمان.

من جانبه قال المتحدث باسم الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، المقدم عبدالهادي الشهراني، إن الحادث كان بسيطا وقد تدخل رجال الدفاع المدني في الوقت المناسب.

وأوضح أن هناك إجراءات يتم الالتزام بها في أي مجمع تجاري أو مدينة ملاهي من أهمها الالتزام بأنظمة السلامة المقررة في اللوائح، مبينا أن جميع الألعاب التي تدخل للمملكة تكون مطابقة للمواصفات القياسية السعودية والعالمية.

وقال إن هناك 4 شركات تم اعتمادها داخل المملكة لتعمل كطرف ثالث لمراقبة مواصفات وشروط السلامة في مدن الملاهي والمجمعات التجارية الكبيرة التي تخصص منطقة لألعاب الأطفال.

وأوضح أن المسؤولية مشتركة في مثل هذه الحالات بين الأهالي والمولات أو مدن الملاهي المشغلة للألعاب والجهات المعنية بمراقبة شروط السلامة ومعها شركات الطرف الثالث المسؤولة عن المراقبة أيضا، مشيرا إلى أن بعض الأهالي أحيانا يحاولون فرض إدخال أطفاله للألعاب حتى وإن كانت اللعبة مكتملة العدد ولا تحتمل المزيد من الأطفال.

وأشار إلى أن هناك تهور من جانب بعض المستخدمين للألعاب سواء كانوا أطفالا أو كبارا، في بعض الأحيان، لكن لكل حادث ظروفه على حد تعبيره.

وأكد أنه تم إيقاف مدينة الملاهي كاملة للتأكد من سلامة جميع الألعاب، وضبط المخالفة بحق المشغل في حال وجود أي خلل في سلامة الألعاب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لعبة في ملاهي الأحساء تحتجز 8 أطفال والدفاع المدني يتدخل ويكشف التفاصيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة صدى

السابق فلك
التالى آل بخش وآل عبدالجواد يزفون "زيد" للقفص الذهبي