أخبار عاجلة
جوجل يحتفل بعيد الأم برسوم كارتونية -

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

محمد يوسف

محتويات

تقدم التأمينات الاجتماعية العديد من المساعدات الى شريحة كبيرة من المواطنين و المقيمين ، و يمكنك الاشتراك في خدمات التأمينات الاجتاعية وفقا لعدة شروط و بنود كما انه يمكنك القيام بالاستعلام عن الخدمات التأمينية التي ستحصل عليها و ايضا يمكنك التأكد من اشتراكك في التأمينات الاجتماعية و مدة هذا الاشتراك من خلال الخطوات التالية .

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

اصبحت الان معظم المؤسسات الحكومية السعودية توفر العديد من الخدمات الالكترونية عبر المواقع الرسمية لها بشكل اون لاين و ذلك توفيرا للوقت و المجهود في الانتقال الى المؤسسة للقيام بهذه الاجراءات و التي ابسطها هي خدمات الاستعلام و حجز موعد و غيرها الكثير من الخدمات الاخرى و التي من بينها خدمة الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية .

خطوات الاستعلام عن مدة الاشتراك في التامينات الاجتماعية

– قم بالذهاب الى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي : https://www.gosi.gov.sa .
– في القائمة العلية من التصنيفات في هذا الموقع ستجد ” الخدمات الالكترونية ” قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة فرعية تحتوي على العديد من الخيارات و التي نختار منها ” التأمينات اون لاين ” .
– داخل صفحة التأمينات اون لاين ستجد العديد من الخيارات في القائمة الجانبية نختار منها ” التحقق من الاشتراك في التأمينات ” .
– الان ستظهر لك صفحة جديدة و المطلوب فيها هو ادخال رقم الهوية الوطنية ” رقم السجل المدني ” ثم الضغط على زر ” استعلام ” .

بعد ذلك سيتم اعادة تحميل الصفحة و ستظهر لك رسالة في اسفل الصفحة و التي ستتعرف من خلالها على الاشتراك في التأمينات الاجتماعية من عدمه .

كيفية الحصول على برنت من التأمينات الاجتماعية اون لاين ؟

الان يمكنك الحصول على برنت من التأمينات الاجتماعية عبر جوالك دون الحاجه في الذهاب الى التأمينات الاجتماعية حيث يمكنك تحميل برنت التأمينات على جوالك و يمكنك القيام بذلك خلال زمن اقل من 5 دقائق فقط اتبع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى محرك البحث على جوالك من خلال المتصفح ثم قم بالبحث عن عبار” التأمينات الاجتماعية اون لاين ” سيظهر لك موقع التأميات الاجتماعية قم بالضغط عليه .
– في هذه الخدمة لن تتمكن من الحصول على برنت التأمينات الا في حالة تسجيل الدخول عبر حسابك الشخصي الى بوابة ابشر ، ستجد فيا لجزء العلوي من الموقع زر ” تسجيل الدخول  قم بالضغط عليه .
– عليك ان تقوم الان بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ثم اضغط على زر ” تسجيل الدخول ” ، ثم بعد ذلك ستصل لك رسالة على رقم الهاف المسجل في هذا الموقع مسبقا و هذه الرسالة تحتوي على كود تفعيل لابد من وضعه في خانة تسجل الدول في الموقع .
– داخل حسابك ستجد عدد من الخيارات قم باختيار ” عرض الشهادات ” ثم بعد ذلك قم بالضغط على اصدار الشهادة .
– الان ستظهر عبارة ” جاري التحميل ” عليك الانتظار عدة ثواني لتظهر لك صفحة فرعية تخبرك بانه تم ارسال نسخة من هذه الشهادة الى البريد الالكتروني الخاص بك و المسجل في الموقع مسبقا ، كما ستجد زر ” تحميل الشهادة ” و عندما تقوم بالضغط على هذا الزر فان الشهادة سيتم تميلها مباشرة على الجوال .

خطوات التسجيل في التأمينات اون لاين

يمكنك ان تقوم بتسجيل و انشاء حساب جديد في التأمينات اون لاين من خلال ادخال البيانات المطلوبة و رقم الهوية و التأكيد على هذه البيانات فقط و يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى موقع التأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي : https://www.gosi.gov.sa .
– في اعلى الصفحة ستجد زرين ” انشاء حساب ، تسجيل دخول ” قم بالضغط على الزر الاول سيظهر لك ثلاث فئات من انشاء الحساب و هم ” مشترك ، صاحب عمل ، جهة علاج ” اختر منها الفئة المناسبة لك .
– الان ستنتقل الى صفحة البيانات و عليها فيها اختيار ” ساعود او غير سعودي ” و ادخال رقم الهوية او رقم الاقامة و البريد الالكتروني و رقم الجوال و ثم انشاء كلمة مرور و التي لابد ان تتنوع فيها ما بين الارقام و الحروق ثم قم بالضغط على زر ” اكمال ” .
– ستصل اليك رسالة تفعيل على رقم الجوال الذي قمت بادخاله في تسجيل البيانات .
– هذا الرقم السري قم بادخاله في صفحة التفعيل في الموقع و بذلك انت الان اصبحت مشترك في التأمينات .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق "بلدي مكة" يناقش احتياجات القرى
التالى المملكة تدعو إلى التصدي لخطاب الكراهية