العيسى يوقع اتفاقية تعاون تعليمي مع وزيرة التعليم العالي السويدية

سعورس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر العيسى يوقع اتفاقية تعاون تعليمي مع وزيرة التعليم العالي السويدية

العيسى يوقع اتفاقية تعاون تعليمي مع وزيرة التعليم العالي السويدية


وقع وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى، ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة هيلين هيلمارك نوتوسون،الخميس باستوكهولم، اتفاقية تعاون تعليمي علمي بين وزارة التعليم ووزارة التعليم والبحث العلمي السويدية، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها العيسى لمملكة السويد.
واشتملت الاتفاقية على 16 بنداً تعزز بناء التعاون المشترك بين البلدين، يأتي أبرزها تشجيع تبادل الزيارات بين المسؤولين عن التعليم، وكذلك بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، والتعاون بينهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما يشجعان تبادل الوفود في المجالات العلمية والتعليمية، إضافة إلى دعم الخبرات العلمية والتعليمية المباشرة وتشجيعها بين مؤسسات التعليم ومؤسسات البحث العلمي.
وتنص الاتفاقية على تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتقنية والإدارية، وكذلك يعمل الجانبان على إتاحة فرص تدريب الكوادر بمؤسسات التعليم والجامعات في البلدين وبخاصة في المجالات الفنية والطبية والتقنية،وتبادل المنح والمقاعد الدراسية بحسب الإمكانات المتاحة، وتشجيع تبادل الزيارات الطلابية، وإقامة أسابيع وأيام علمية جامعية في المؤسسات الأكاديمية والتعليمية تشتمل على المحاضرات والندوات ومعارض الكتاب.
وقد استعرض الوزيران جوانب متعددة لتسهيل التعاون وحث الجامعات وتشجيعها على العمل على ما جاء في بنود هذه الاتفاقية، إضافة إلى زيادة عدد المبتعثين السعوديين لمملكة السويد والاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للطلبة السويديين للدراسة في الجامعات السعودية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

إخترنا لك

0 تعليق