ملتقى «إعلاميون»: موسم الحج ثروة إعلامية لإبراز جهود المملكة

سعورس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ملتقى «إعلاميون»: موسم الحج ثروة إعلامية لإبراز جهود المملكة

ملتقى «إعلاميون»: موسم الحج ثروة إعلامية لإبراز جهود المملكة


نظم ملتقى "إعلاميون" مساء الخميس الماضي ندوة بعنوان "إعلامنا في الحج" على مسرح الجامعة العربية المفتوحة في الرياض، وشارك في الندوة كل من أستاذ الإعلام السياسي ورئيس قسم الإعلام المتخصص في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. عبدالله العساف، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، ومدير مكتب قناة العربية في المملكة سعد المطرفي، ومؤسس شركة قمرة ومنتج أفلام وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للفن والتصميم حسين دغريري.
وذكر د. العساف نتمنى أن نرى إعلامنا بالقمة، لأن الحج قوة نحن لم نستغلها كما يجب، لذلك يجب على إعلامنا أن يتبنى قضايانا ويهتم بها وعندما نتحدث اليوم عن منجزاتنا التي أنفقنا فيها المليارات، يجب أن يظهر الإعلام للعالم وليس للداخل فقط، ونحن لا نشكك في أن إعلامنا عالٍ ولكن نحتاج إلى تعظيم هذه المنجزات، ويجب على الإعلامي أن يختار المواضيع والصور القريبة جداً من الحدث.
بدوره، بين الغفيلي أن وزارة الإعلام ركزت على التقنية، وتم إنشاء حسابات على شبكات التواصل بأربع منصات وبعدة لغات؛ العربية والإنجليزية والفارسية، وأنشأت حملة بعنوان "السعودية ترحب بالعالم"، تم تركيزها على جميع القطاعات حكومية وقطاعا خاصا ومجموعات وأفرادا، وتم إنشاء مركز إعلامي دولي متواصل مع جهات إعلامية كبرى بأيام لإيصال الرسائل الحقيقة في موسم الحج بشكل واضح ودقيق.
ويرى الغفيلي أن الأعمال الإلكترونية دائماً تقاس بالأرقام، وبالنسبة لوقع حج 2017 فكان يبث ب 11 لغة، كما تم إنشاء مركز خاص غرفة عمليات متكامل بين الجهات الحكومية بعضها ببعض بإشراف الوزارة، وفي هذه السنة تم بث العديد من المقاطع المرئية والأفلام القصيرة مثل مشاعر المشاعر، وهذه خطوة جديدة عن السنوات الماضية، كما استخدمت الوزارة المشاهير المؤثرين في المواقع الاجتماعية لنقل حي ومباشر منهم إلى الناس.
من ناحيته، أشار المطرفي إلى أن سبب نجاح قناة العربية هذا العام يعود إلى المكان الجيد الذي يبعد كيلو متر من جسر الجمرات، لذلك كانت الحركة أكثر حرية هناك، وتم تواجدنا في المشاعر قبل الحج بأسبوع وهذا أيضاً من أسباب النجاح في هذا العام، وقوة الاتصال هذا العام ساعدتنا بشكل كبير، وسهولة التنقل، كما استفدنا هذا العام من طائرات "اسبنر" لنقل صور جميلة للمشاعر وحركة نقل الصور بالدباب في أقل من نصف ساعة رغم حرارة الجو الذي يقف أحياناً عائقا لبعض الأعمال.
وأضاف دغريري بأننا كلنا جنود في هذا الوطن العظيم من خلال مشروع مشاعر المشاعر المشروع الكبير الذي غطى الحج بتوصية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، وبتوجيه من د. بدر العساكر لإنجاز هذه المهمة لنقل الحج برسالة إنسانية بعيدة عن الأرقام والتفاصيل وأن يصبح عملا دائما على مدار السنوات ويخلد لتحفظ صور الحج وتبقى كصورة واضحة عما يحدث بالمشاعر.
حضر الندوة نخبة من المميزين بمجال الإعلام والعلاقات العامة وعدد من المهتمين وتم تدشين وسم "وطن منيع" كمبادرة وطنية بالشراكة مع الجامعة العربية المفتوحة ضمن فعاليات ملتقى "إعلاميون".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

إخترنا لك

0 تعليق