أخبار عاجلة
ميسي يثير القلق في معسكر الأرجنتين -
هازارد يعلق على اهتمام ريال مدريد -

«العدل»: اعتماد التصديق الإلكتروني للوكالات خارج المملكة

«العدل»: اعتماد التصديق الإلكتروني للوكالات خارج المملكة
«العدل»: اعتماد التصديق الإلكتروني للوكالات خارج المملكة

اليكم تفاصيل هذا الخبر «العدل»: اعتماد التصديق الإلكتروني للوكالات خارج المملكة

أعلنت وزارة العدل إلغاء تصديق الوكالات في جميع فروعها، وذلك للوكالات المراد العمل بها خارج المملكة، والاكتفاء بالتصديق الإلكتروني من خلال قنوات التحقق الإلكترونية.

وبينت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي لتأكيد التحول الرقمي للتوثيق ولاسيما فيما يتعلق بالوكالات التي أصبحت بلا ورق مؤخرًا.

ووجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، في تعميم أصدره مؤخرًا جميع الجهات التابعة للوزارة بإيقاف التصديق على الوكالات بالختم الرسمي بحيث يصبح التصديق إلكترونيًا دون الحاجة لطباعة ورق، مما يدعم أهداف الوزارة في التحول الرقمي لخدمات التوثيق.

ولفت التعميم الذي وُجهت نسخة منه إلى وزارة الخارجية والمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا في المملكة إلى أنه يستطيع المستفيد أو طالب التصديق، التوجه مباشرة للجهات الرسمية بما فيها الخارجية، لتقوم تلك الجهات بالاستعلام عن التصديق من خلال الربط المباشر مع وزارة العدل من خلال شبكة التعاملات الحكومية «يسر» أو عبر خدمات التحقق من الوكالة على بوابة الوزارة.

ويغني التصديق الإلكتروني عن الحاجة للورق في بنود التوثيق التي تستلزم الحضور إلى كتابات العدل، إذ يتم تقديم الخدمة للمستفيدين وتصل الوكالة على رقم الجوال الموثق لدى «أبشر» دون الحاجة للحصول على نسخة ورقية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «العدل»: اعتماد التصديق الإلكتروني للوكالات خارج المملكة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق الحكومة اليمنية تستعرض مع المفوض السامي انتهاكات الحوثيين
التالى الآلاف يتظاهرون في الجزائر ودعوة للجيش بعدم التدخل