أخبار عاجلة
صورة داليدا من كواليس مسلسل حكايتي -

تعويض ملاك حافلات «خط البلدة» بـ 60 ألف ريال

تعويض ملاك حافلات «خط البلدة» بـ 60 ألف ريال
تعويض ملاك حافلات «خط البلدة» بـ 60 ألف ريال

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعويض ملاك حافلات «خط البلدة» بـ 60 ألف ريال

صدرت موافقة المقام السامي على عدة حلول لتخيير مالي الحافلات الأهلية «خط البلدة» للتعامل مع حافلاتهم، وذلك من خلال 6 خيارات، منه التعويض بـ 60 ألف ريال وتسليمها لإدارة المرور، والسماح ببيع الحافلة لمحلات بيع المركبات الملغي تسجيلها «التشليح»، أو السماح بتصدير الحافلة إلى خارج المملكة.

وتتضمن الخيارات أنه على مالك الحافلة بحسب الحال خلال 90 يومًا اختيار أحد الخيارات المتاحة له وفي حالة مضي المدة دون الاختيار يتم حجز الحافلة لدى الجهة المختصة إلى حين قيام مالكها بتحديد أحد الخيارات عدا التعويض.

الخيارات الستة لملاك الحافلات

  1. التعويض عن قيمة الحافلة بمبلغ 60 ألف ريال، بشرط تسليمها لحجوزات المرور في الرياض، وجدة، وتسليم رخص سيرها ولوحاتها، مع إلغاء سجل الحافلة، وذلك دون إلزام مالكها بتجديد رخصة سيرها.
  2. السماح ببيع الحافلة على محلات بيع المركبات الملغي تسجيلها «التشليح»، وذلك دون إلزام ملاكها بتجديد رخصة سيرها.
  3. السماح بتصدير الحافلة إلى خارج المملكة، وذلك دون إلزام مالكها بتجديد رخصة سيرها.
  4. تحويل نوع تسجيل الحافلة من حافلة نقل عام إلى حافلة نقل خاص، بغرض استعمالها للأغراض الخاصة والنقل دون أجر أو بغرض الاقتناء كقيمة تاريخية، وذلك وفقا للاشتراطات المقرة من هيئة النقل العام، والإدارة العامة للمرور.
  5. تعامل الحافلات الأهلية «خط البلدة» التي لا تنطبق عليها شروط تقديم الخدمة من خلال تخيير ملاكها بأحد الخيارات الواردة أعلاه عدا التعويض.
  6. على مالك الحافلة بحسب الحال خلال 90 يومًا اختيار أحد الخيارات المتاحة له وفي حالة مضي المدة دون الاختيار يتم حجز الحافلة لدى الجهة المختصة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعويض ملاك حافلات «خط البلدة» بـ 60 ألف ريال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق رئيسة بعثة العلاقات مع شبة الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي: جهود المملكة عامل استقرار للمنطقة والعالم
التالى وزارة البلديات: مهلة 6 أشهر لتصحيح أوضاع لوحات المحال التجارية