أخبار عاجلة
حسين الجسمي يطرح "من يقدر عليك" -

منظومة «إلكترونية» لتسهيل تراخيص النقل العام

منظومة «إلكترونية» لتسهيل تراخيص النقل العام
منظومة «إلكترونية» لتسهيل تراخيص النقل العام

اليكم تفاصيل هذا الخبر منظومة «إلكترونية» لتسهيل تراخيص النقل العام

أعلن نائب رئيس النقل البري بهيئة النقل العام فواز السهلي، إطلاق المنظومة التقنية لتسهيل التراخيص وعمليات النقل، مبينًا أن الخدمات ستكون إلكترونية بالكامل منتصف العام الجاري، مؤكدًا تنفيذ 22 ألف عملية إلكترونية في الفترة الماضية.

ولفت خلال جلسة الندوات القطاعية المتخصصة التي عقدت أمس ونظمتها غرفة جدة بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات بعنوان «النقل.. نحو منصة لوجستية مميزة»، إلى أهمية تبسيط الأدوات الرقابية، لتمكين رواد الأعمال من الحصول على خدمات النقل العام عبر وسائط إلكترونية، مع دعم الاقتصاد التشاركي، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق خدمة لتوجيه نقل البضائع خلال 10 أيام.

وقال السهلي: «نحن نسعى لإيجاد دعم للشباب لتسهيل دخولهم في النقل، وذلك بفتح المجال للمنشآت الصغيرة دون التفريط في الجودة»، منوهًا إلى أن هيئة النقل تنظم 14 نشاطًا جديدًا، أطلقت منها اثنين، بينما تخضع 12 أخرى لإعادة التقييم.

وأضاف: «النقل يحتاج إلى تشغيل عالٍ، لذلك سهلنا إجراءات دخول السوق بمركبات الحد الأدنى، وأعفينا رواد الأعمال من بعض المتطلبات، واستحدثنا أنشطة الوساطة للتسهيل على رائد العمل، كما سمحنا بالأنشطة الإلكترونية، ودعمنا الاقتصاد التشاركي».

وفيما يخص لائحة نقل البضائع، أوضح السهلي أنها تمتد لـ3 سنوات للتدرج في تطبيقها، وبعد عام سيتم الجلوس مع الغرف التجارية لمعرفة العوائق وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل، رئيس لجنة النقل البري بغرفة جدة سعيد البسامي أن اللائحة الجديدة أزالت بعض معوقات النقل، غير أن الشاحنات لا تزال تواجه صعوبات في دخول المدن أوقات الذروة، وهو ما يؤثر سلبًا على العمل، ويؤخر المواد الغذائية ويرفع الأسعار، لذلك تمت المطالبة بخطوط دائرية خارج مدينة جدة، وتم إنجاز 50% من الدائري الثاني، وحال اكتماله يمثل نقلة نوعية، ويخفف ضغط الحركة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منظومة «إلكترونية» لتسهيل تراخيص النقل العام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق اضطراب حركة المترو في هونج كونج عقب اصطدام قطارين
التالى اتفاقية تعاون وإطار عمل بين «جامعة طيبة» و«غرفة ينبع»