أخبار عاجلة

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

اليكم تفاصيل هذا الخبر برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

نشر بوساطة الشارقة محمد المنيف في الجزيرة يوم 01 - 03 - 2019

1903013109
بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تدعوكم الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون لحضور الافتتاح الرسمي لبينالي الشارقة الرابع عشر وذلك في ساحة المريجة، والذي حمل هذا العام ثيمة بعنوان (خارج السياق) في تمام الساعة العاشرة من يوم الخميس القادم الذي عمل على تقييمه كلّ من زوي بوت وعمر خليف وكلير تانكونس، تضمن ثلاثة معارض فريدة، تتضمن أكثر من 60 تكليفاً جديداً. كما يقدم برنامج أسبوع الافتتاح جلسات نقاشية وعروض أداء وأفلام كما يقام لقاء مارس 2019 ضمن الأسبوع الافتتاحي لبينالي الشارقة ما بين التاسع والحادي عشر من مارس، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين والاحترافيين والمؤسسات الفنية.
هذا وقد أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون في وقت سابق عن اختيارها الأولي للفنانين المشاركين في النسخة الرابعة عشرة من البينالي. الذي يستكشف، موضوعات تتراوح بين الهجرة والشتات، ومفاهيم الزمن وتأويل التواريخ المتعلقة بالحركة المستمرة في عالم اليوم، وعلاقتها مع ما يعرف ب»حجرة صدى» للمعلومات والتاريخ وسيعرض في المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون، ومناطق تراثية وفنية أخرى في إمارة الشارقة وسيقدم فيه القيّمون الثلاثة زوي بُت، وعمر خليف، وكلير تانكوس ثلاثة معارض منفصلة، وجّهوا لها الدعوة إلى مجموعة مختارة من الفنانين من الإمارات ومن مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه الدورة.
وفي هذا السياق قالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، «إن الحياة المعاصرة تهيمن عليها المعلومات المتضاربة والتواريخ المتقلبة، وهي حقيقة تطرح أسئلة مهمة حول مسار الفن المعاصر، فضلاً عن الظروف التي يتم فيها إنتاجه». مضيفة: «يقدّم القيمون بُت، وخليف، وتانكوس في البينالي المقبل وجهات نظر مختلفة ولافتة لهذه الأسئلة، ويمثلون معاً تعقيد التحديات التي يواجهها فنانو اليوم والمجتمع ككل، وليكون الهدف من البينالي تعميق هذه الأسئلة من خلال أعمال فنية محفزة للتفكير لها أن تكون في غالبيتها تجريبية». ويأتي المعرض الأول من تقييم زوي بُت بعنوان «رحلة تتخطى المسار» والذي يشارك فيه الفنانون: خادم علي، وميرو كويزومي، وناليني مالاني، وتوان أندرو نغويين، وهو تزو نيين، وأحمد فؤاد عثمان، وليزا ريحانة، وكديلات تاهيميك. بينما يشارك في معرض «صياغات لزمن جديد» من تقييم عمر خليف كل من: هوغويت كالاند، ولبينة هيميد، وباربرا كاستن، ومروان، اتوبونج نكانجا، وجون رافمن، وأكرم زعتري. أما معرض «ابحث عني فيما تراه» من تقييم كلير تانكونس فيشارك فيه: كالين عون، ألين بيانة، ونيكولاس غانستيرير، وعيسى جوكسون، وإيزابيل لويس، وأولريك لوبيز، وكارلوس مارتييل، ويو تسانغ. وسيجري استكمال جميع أسماء الفنانين المشاركين في الأشهر المقبلة. كما يجمع بينالي الشارقة 14 مجموعة واسعة من الخبرات والأعمال من بينها الأعمال التركيبية العامة، وعروض الأداء، وعروض الأفلام، وتعزز النسخة الرابعة عشرة من دور البينالي بوصفه منصة دولية درجت منذ عام 1993 على عرض أعمال فناني المنطقة وبقاع شتى من العالم والإعلاء من قيم الإبداع والتجريب، في مقاربة فنية حيوية للراهن والمتغير في الإنتاج الفني والمناخ والزراعة والسياسة، عبر القيّمين الذي درجوا على التعاون مع دول ومؤسسات من حول العالم.
مؤسسة الشارقة للفنون تدعو صنّاع الأفلام القصيرة
من جانب آخر وجهت مؤسسة الشارقة للفنون لصانعي الأفلام للراغبين المشاركة من جميع أنحاء العالم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة إنتاج الأفلام القصيرة، وهي جزء من منصة الشارقة السنوية للأفلام. يرفق طلب الحصول على المنحة بمقطع فيديو مدته ثلاث دقائق يقدم فكرة عامة عن نوع، وموضوع، وبنية، وحبكة، ومكان، وشخصيات الفيلم القصير. سيتم منح ما مجموعه 30 ألف دولار أميركي للأفلام التي يتمّ اختيارها، ويجب إنجاز جميع الأفلام في الوقت المناسب لعرضها في دورة 2020 من منصة الشارقة للأفلام. تتواجد استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. لمعرفة المزيد تفضلوا بزيارة sharjahart.org. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 مارس 2019 .
ومنصة الشارقة للأفلام، هي مهرجان سينمائي سنوي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، يتضمن إضافة لعروض الأفلام برنامج للجلسات الحوارية، وورش العمل بمشاركة وإشراف مخرجين ومتخصصين في الصناعة السينمائية.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق “البيئة” تضع 7 شروط لقبول طلبات ضم الشوارع والممرات بين الأملاك المتجاورة
التالى أم يوسف تطلب الانفصال عن زوجها في حساب المواطن .. والبرنامج يرد