أخبار عاجلة
حمدي رزق: رحمة الله على من فكر في عيد الأم -

حي الإبداع

حي الإبداع
حي الإبداع

اليكم تفاصيل هذا الخبر حي الإبداع

حي الإبداع

نشر في الجزيرة يوم 01 - 03 - 2019

1903013111
أعلنت مؤسسة فن جميل، المؤسسة مستقلة تدعم التراث والتعليم والفنون في منطقة الشرق الأوسط، أمس عن مسابقة فنية للتصاميم العالمية، تدعو فيها المعماريين والمصممين المسجلين، والمختصين في أنشطة السينما من جميع أرجاء العالم وخاصة من للمهتمين بمنطقة الخليج والوطن العربي، وتراثها وفنونها وتنوعها.؛ للتقدم بمقترحات لتصميم سينما ضمن مركز «حي: ملتقى الإبداع» في جدة. ووجهت المؤسسة الدعوة للتقدّم بأفكار مبتكرة ومقاربات مبدعة لتصميم دار عرض سينمائية مستقلة في جدة.. ويبدأ التسجيل اليوم على أن ينتهي في 22 مارس المقبل.
وعن هذه المسابقة، تقول أنطونيا كارفر، المديرة التنفيذية لمؤسسة فن جميل: «يسرنا اليوم أن نعلن عن هذه الفرصة الفريدة التي نفتح بأبها أمام المعماريين والمصممين من الخليج وجميع أنحاء العالم للمشاركة بإبداعهم التصميمي الخاص في وضع تصور لدار سينما مستقلة في المملكة العربية السعودية. ويسعى «حي: ملتقى الإبداع»، الذي من المقرر أن يكتمل في العام 2020، للمساهمة الفاعلة في رؤية المملكة 2030؛ التي تضع من بين أهدافها رعاية وتشجيع مشهد ثقافي مزدهر سمته التنوع في ربوع المملكة، تعزيزاً لدور الإبداع في الاقتصاد. وهكذا تستمر فن جميل في النمو بصفتها نموذجاً للتعاون؛ حيث نسعى جاهدين للعمل مع الفنانين وصناع الأفلام والشركاء، محلياً ودولياً، تحقيقاً لأهدافنا المشتركة».
وتضم هذه المسابقة الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والعالم لجنة تحكيمية عالمية من المهندسين المعماريين الرائدين وإخصائيي السينما. وستعلن لجنة التحكيم عن الفائز وأصحاب المركز الثاني والثالث بعد انتهاء المسابقة في يونيو 2019.
ويشار إلى أن المسابقة تتطلب تقديم مقترحات تصميم متكاملة للسينما، كما تشجّع المسابقة المصممين على استكشاف معايير الطاقة والاستدامة والتوظيف الذكي للتكنولوجيا. وبعد انتهاء مرحلة التسجيل، يتوجب على المصممين المختارين تقديم المقترحات النهائية خلال موعد غايته 11 أبريل 2019.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حي الإبداع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق في 6 نقاط.. تعرف على نظام المنافسة الجديد وأبرز محظوراته وعقوباته
التالى بالفيديو.. ” الشثري ” يوضح طريقة يكفر بها الانسان عن قتل حيوان دون عمد