أخبار عاجلة
رئيس مجلس الشعب يهنئ الأمهات في عيدهن -

المليشيا تتساقط في حجة.. ومواجهات عنيفة في الضالع

المليشيا تتساقط في حجة.. ومواجهات عنيفة في الضالع
المليشيا تتساقط في حجة.. ومواجهات عنيفة في الضالع

اليكم تفاصيل هذا الخبر

المليشيا تتساقط في حجة.. ومواجهات عنيفة في الضالع

أحمد الشميري (جدة)

اندلعت معارك عنيفة خلال الـ12 ساعة الماضية بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في مديرية مريس بمحافظة الضالع بعد أن حاولت التسلل إلى مواقع القوات الحكومية.

وأفاد مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» بأن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة إلى مناطق التماس وتخوض معارك مع قواتنا ووصلت أكثر من ثلاثة ألوية إلى مديريتي مريس والعود لدعم المقاومة والقوات المرابطة هناك، متوقعاً أن تشهد الساعات القادمة نتائج إيجابية.

وأعلن محافظ الضالع اللواء علي مقبل، أثناء زيارته للخطوط الأمامية أمس حالة النفير في أوساط الألوية العسكرية ووجه بسرعة تحرير مديريات مريس ودمت وحمك والعود قعطبة، مشيداً بمقاومة القبائل التي تصدت لهجمات الحوثي في تلك المديريات.

من جهة أخرى، قصفت المليشيا الحوثية أمس ومن وسط الأحياء في جنوب الحديدة مواقع الجيش الوطني بجوار منصة 22 مايو والمدخل الشرقي للمدينة.

من جانب آخر، قال مصدر عسكري يمني إن قوات من الحماية الرئاسية اليمنية وبإسناد من التحالف العربي سيطرت أمس على منطقة الطينة بمديرية حيران متجاوزة ميناء حبل بنحو 6 كيلو مترات.

وأفاد المصدر لـ«عكاظ» بأن خطة الاجتياح المتواصل التي نفذتها قوات الحماية الرئاسية في المنطقة العسكرية الخامسة لم تعط للمليشيا فرصة لتفخيخ الطرق والممرات الرئيسية وهو ما ساعد على التحرك وإحباط أي عمليات لتهريب مخازن الأسلحة التي كانت تخفيها المليشيا في المزارع والقرى حيث سيطرنا على مجموعة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة وجميعها تعود ملكيتها للجيش اليمني قبل الانقلاب، كما جرى أسر 16 مسلحاً، لافتاً إلى أن القتلى بالعشرات.

وأكد المصدر أن قائد المنطقة العسكرية الخامسة منح كافة الأسرى الذين يسلمون أنفسهم الأمان ووجه بعدم تعرضهم أو الإساءة لهم كونهم ضحايا الخديعة الحوثية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المليشيا تتساقط في حجة.. ومواجهات عنيفة في الضالع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق بلدية محافظة أملج تزيل حظائر الأغنام المخالفة
التالى «الغذاء والدواء» توضح حقيقة علاج «الكركم» للاكتئاب والزهايمر والسكري