تعليم الأحساء يحتفل بإنجازاته لهذا العام الدراسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد المدير العام للتعليم في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، مساء أمس الأربعاء، حفل حديث الحصاد في نسخته الثانية؛ لعرض إنجازات الإدارة على المستويين الوطني والإقليمي، بحضور رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى (الداعم والممول لجائزة الموسى للتميز التعليمي والتربوي في تعليم الأحساء)، والقيادات التربوية والتعليمية والإدارية في تعليم الأحساء “بنين، بنات” كافة، وذلك في قاعة مشارف للاحتفالات والمؤتمرات جنوب الهفوف.

وقال “بالغنيم” خلال كلمته في الحفل، إن هذا الاجتماع للاحتفاء بإنجازات الإدارة، وإن الجميع يحصد ثمار جودة نتاجه، وقد زرعنا للوطن أجمل ما قدمنا، ولقد ازدان الوطن بالغراس وفرح الجميع بثمرات عطائكم، وهذه الحقيقة الجميع اشترك في زراعتها، فبوركت جهود الجميع في الإدارة”.

وأضاف “بالغنيم” بأن “حديث الحصاد” عنوان جميل يختزن في مزيج حروفه، حزمة ماتعة من العمل الجد والمثابرة؛ بدأت برؤية طموحة ثم تخطيط ثم غرس ثم عمل خلاق ثم إنجازات نوعية، لافتًا إلى أن “هذا الحصاد يقف خلفه نخبة متميزة من القيادات التربوية والإدارية والفنية والتعليمية، وفريق عمل متميز”.

واعتبر مدير تعليم الأحساء أن “من أجمل الحصاد المشاركة في جائزة التميز للوزارة، وأن المشاركة في هذه الجائزة في حد ذاتها فوزًا، واستطعنا جميعًا اقتناص نقاط القوة وفرص التحسين وتحديد نقاط التركيز، واكتسبنا مفاهيم جديدة والتي من بينها التركيز على منهجيات العمل، إذ إن العمل المؤسسي لا بد له من منهجيات، وتبقى هذه المشاركة فرصة ذهبية للمضي قدمًا نحو تجويد العمل وتقديم أرقى الخدمات للمستفيدين”.

وأردف: “وقد عشنا هذا العام مبادرات جميلة ومفيدة، توظف رؤية المملكة الطموحة عبر سلسلة واسعة من المبادرات، وقد استطاعت الإدارة تحقيق إنجازات محلية وإقليمية على بعض الأصعدة التربوية والمالية، وهذا يدفعنا جميعًا إلى أن نوثق قصص النجاح، وتقويم أداؤنا تقويمًا ذاتيًا، ليضمن استمرارية النجاح”.

وأكد “بالغنيم” أن العمل في الإدارة يشهد تكاملية في القطاعات كافة، موجهًا شكره وتقدير للمساعدين ومديري الإدارات وفرق العمل في الإدارة، واصفًا إياهم بأنهم “كانوا يدًا واحدة معطاءة في العمل الجماعي المتميز، وكانت الإدارة أمام تلك الإنجازات رقمًا صعبًا”، مبينًا أن “شركاء النجاح قد شاركونا الرحلة الماتعة، والذي من بينهم عبدالعزيز بن عبدالله الموسى، الذي طالما أحب التعليم وطلاب العلم والمعلمين والمعلمات، وأكبر فيهم هذه الروح التنافسية”.

كما وجّه “بالغنيم” شكره وتقديره على الدعم الذي تلقاه الإدارة وجائزة الموسى للتميز “السنوية”، لافتًا إلى أن “هذه الشراكات حققت الأهداف المنشودة مع جميع الجهات المختلفة الحكومية وغير الحكومية فلهم عظيم الشكر والامتنان”.

ومن جهتها، استعرضت مساعدة المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية “بنات” خلود الكليبي، حزمة من إنجازات الإدارة خلال العام الدراسي الحالي وبعض الأرقام الإحصائية، والتي من بينها: 22 ألف موظف وموظفة في تعليم الأحساء، أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، وتحقيق المركز الأول في نتائج الاختبار التحصيلي التابع للمركز الوطني للقياس والتقويم، والانتقال إلى مبانٍ حكومي والتخلص من المباني المستأجرة، إلى جانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة، وذلك من أجل بناء جيل خلاق وواعي.

وفي ختام الحفل، كرم المدير العام للتعليم في الأحساء، القيادات التعليمية والتربوية والإدارية كافة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعليم الأحساء يحتفل بإنجازاته لهذا العام الدراسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق