نادي الصم للنساء جدة يحتفل بأسبوع الأصم العربي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نادي الصم للنساء جدة يحتفل بأسبوع الأصم العربي

نادي الصم للنساء جدة يحتفل بأسبوع الأصم العربي

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 18 - 04 - 2019

1914525
رعت صاحبة السمو الملكي الاميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلى لنادي الصم للنساء بمحافظة جدة أمس, احتفال النادي بأسبوع الأصم العربي 2019 تحت شعار "إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم" بحضور ممثلين عن المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص والقطاع الخيري والاجتماعي وذلك بالمقر الرئيسي للنادي، وشهد تقديم سعوديات مبتكرات لاختراعهن لفئة الصم وعدد من الفقرات والأنشطة بمشاركة مجتمعية كبيرة.
من جانبها أوضحت الأميرة نوف بنت مقرن في كلمة لها خلال الحفل ضرورة الأخذ بيد هذه الفئة الغالية ، حيث يشكل احتفال العالم العربي بأسبوع الأصم حالة الوقوف مع فئة غالية على المجتمع مشيرة إلى أهمية النظر إلى واجب كل شخص نحو الأصم.
وعبرت عن سعادتها بتكريم الموهوبات اللاتي ساهمن بشكل متفرّد في اختراعات متنوعة استهدفت في غايتها ونتاجها هذه الفئة ، حيث سجلن أسماؤهن في قائمة المخترعات اللواتي قدمن للعالم ثمار مواهبهن ، مشيرة إلى ضرورة استثمار الإنسان في خدمة وطنه مهما تباينت قدراته وتفاوتت مواهبه.
وكشفت رئيس مجلس إدارة نادي الصم للنساء بمحافظة جدة فائزة عباس نتو عن توظيف 1750 سعودية في مختلف المجالات في شركات القطاع الخاص في سوق العمل منذ تأسيس النادي، لافتة إلى الدور المجتمعي المهم الذي يقوم به النادي، والرسالة التي يحملها، والتي تتجاوز رعاية الصم إلى تحويلهن إلى مبدعات ومبتكرات في المجتمع.
كما كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز خلال الاحتفالية نادي الصم للنساء بجدة على تأسيس أول فريق نسائي من الصموات للعبة البولينج في جدة ، وتم عمل عرض مسرحي من تقديم فتيات نادي الصم للنساء بعنوان "الزوجات الاربعة"، وتكريم أعضاء المجلس الأعلى للنادي.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نادي الصم للنساء جدة يحتفل بأسبوع الأصم العربي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق